الوطن

بلعيد: يصف الأوضاع السياسية بالبلاد بـ"المتعفنة" !!

بسبب "سيطرة" فئة قليلة على العملية السياسية

 

أوضح رئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، أنه حان الوقت لوضع "الثقة في الإطارات الشابة الجزائرية وفتح الأبواب أمامها". وأوضح رئيس ذات الحزب أن الظرف يستدعي التلاحم باعتبار ''الجميع شركاء في هذا الوطن''، داعيا في ذات الوقت "إلى ضرورة استرجاع الثقة والتآزر بين الجزائريين انطلاقا من أرضية الاحترام والتآخي ووفق ''نظرة اقتصادية واضحة تعتمد على أيادي محلية ركيزتها قطاع الفلاحة بالذات''. وبرأي نفس المسؤول الحزبي فإن البلاد تعيش "صعوبات متعددة'' وفي ''مختلف المجالات'' مشددا في ذات السياق على أهمية "فتح حوار ''حقيقي'' بين كافة الجزائريين.

واعتبر عبد العزيز بلعيد، خلال تجمع شعبي نشطه بملحقة المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية الشهيد شريط محمد بمدينة آفلو أمس السبت بآفلو بولاية الأغواط أن الساحة السياسية الوطنية عرفت في السنوات الأخيرة نوعا من "التعفن" وسيطرة فئات معينة عليها وهو وضع "لا يمكن أن يقود إلى بناء دولة قوية "، على حد تعبير.

ودافع رئيس حزب جبهة المستقبل في تدخله عن برنامج تشكيلته السياسية، واصفا إياه بـ"الثري" و"الواسع" والمبني على ''أخلاق الإنسان'' وقدراته و'' متفتح'' وقابل للإثراء.

وفي ختام هذا اللقاء الذي تزامن وإحياء ذكرى مقاومة الأغواط ( 4 ديسمبر 1852 ) عرج بلعيد على التاريخ الثوري للمنطقة ومآثرها البطولية عبر شتى الحقب لاسيما أثناء الثورة التحريرية المظفرة.

إكرام. س

من نفس القسم الوطن