الوطن

بابا عمي يعلن عن إجراءات مهمة لإنعاش التصدير إلى قارة إفريقيا

ستدخل حيز الخدمة قريبا

 

كشف وزير المالية، حاجي بابا عمي، عن إجراءات جد مهمة ستدخل قريبا حيز النفاذ لإنعاش التصدير ومرافقة رجال الأعمال والمصدرين نحو البلدان الإفريقية، مؤكدا أن فتح رأس مال البنوك غير وارد حاليا.
وقال بابا عمي، في تصريحات صحفية أمس على هامش المنتدى الإفريقي للاستثمار والأعمال، حول فتح رأس مال البنوك، أن هذا الإجراء غير مدرج حاليا في أجندة وزارته "ليس محل دراسة حاليا". وعن تسهيل عملية التصدير، انتقد الوزير الحديث عن السلبيات فقط وإهمال الإيجابيات والفرص المستقبلية الواعدة في مجال ترقية الاستثمار والدفع بعجلة الاقتصاد بين الدول الإفريقية: "لا يجب أن نتحدث عن المشاكل فقط لأنه توجد إجراءات جد مهمة مستقبلا".
وعن هذه الإجراءات، قال بابا عمي: "إجراءات مهمة ستدرج في القريب المنظور جدا لإنعاش التصدير ومرافقة رجال الأعمال والمستثمرين الذين يدركون، اليوم، جيدا هذه الإجراءات، حيث نعمل مع الوقت بالشراكة مع رجال الأعمال والمستثمرين على انتهاج هذه السياسة، علما أن التصدير مهنة خاصة، ويجب على المصدرين أن يكونوا واعين بهذا الرهان للتصدير بالسعر والجودة المناسبة".
وتحدث الوزير عن إنشاء فروح للبنوك الجزائرية في البلدان الإفريقية وحتى الأوروبية لتسهيل عملية الاستثمار ومرافقة المستثمرين.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن