الوطن

غول يدعو إلى توسيع تخفيض الرواتب إلى الإطارات السامية

قال أن الأزمة يجب أن يتحمل عواقبها الجميع

 

دعا رئيس حزب تجمع أمل الجزائر، عمار غول، إلى توسيع تخفيض نسبة 10 بالمائة من الرواتب إلى كل الإطارات السامية للدولة والمؤسسات والهيئات لتجاوز الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

ثمن غول، أمس، خلال تنشيطه لندوة صحفية بمقر حزب "تاج" بالعاصمة، قرار الوزراء بالحكومة بتخفيض نسبة 10 بالمائة من رواتبهم، قائلا "نذكركم بأننا تكلمنا في الموضوع قبل قرابة سنة، وقلنا آنذاك بأنه يجب على كل الإطارات السامية في الدولة بأن تنازلوا تلقائيا وبصورة رمزية حتى نعطي إشارة التضامن والتواصل الإيجابي بين كل طبقات المجتمع وكل مؤسسات الدولة، لذلك نحن اليوم نثمنه وندعو إلى توسيعه إلى كل الإطارات السيامية وكل المؤسسات والهيئات لنقف جميعا مع بعض ضد الأزمة ونتحملها جميعا مع بعض".

هذا وأعلن غول عن تنظيم حزبه لندوة حول كيفية تجاوز الصعوبات الاقتصادية وطريقة بناء اقتصاد وطني بعيدا عن البترول خلال شهر ديسمبر الجاري.

وأوضح غول أن قانون المالية لسنة 2017 جاء في وضع خاص متعلق بالصعوبات المالية والاقتصادية التي تعرفها كل دول العالم دون استثناء بما فيها الجزائر لذلك جاء بإجراءات أساسية للحفاظ على الموازنات الكبرى للدولة الجزائرية والحفاظ على البعد الاجتماعي للدولة دون تأثر بالهزات والتحولات الاجتماعية.

وبخصوص قانون التقاعد، قال غول أن هذا الأخير جاء في وضع خاص، داعيا إلى النظر إلى الإجراءات التي جاء بها بنظرة بعيدة المدى من أجل تنويع مداخيل التقاعد والحفاظ على سيرورة وسلاسة وديمومة صندوق التقاعد، كما ثمن مقترح رئيس الجمهورية الذي تم تبنيه ما جاء فيها من إجراءات توافقية ومناسبة للجميع.

ونوه غول بالدور الكبير الذي لعبته الجزائر في اجتماع منظمة الأوبك في فيينا، مبرزا أن ما توصل إليه الاجتماع كان بفضل إرادة الجزائر والدور الكبير الذي لعبته من أجل لم شمل الدول المعنية وتحقيق التخفيض في الصادرات البترولية. وقال أن "هذا أمر مشجع وإيجابي، لكن يجب اتخاذ الحيطة والحذر والمضي قدما في إيجاد بدائل اقتصادية جديدة".

أمال. ط

من نفس القسم الوطن