الوطن

بومهدي: تصرف ولد خليفة "غير مسؤول" مع النواب !!

نفى وجود صراع مع ولد عباس على خلفية سعيه لإبعاده من المكتب السياسي

 

وجه عضو المكتب السياسي لحزب جبهة التحرير الوطني، أحمد بومهدي، "انتقادا" لرئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خلفية على تصرفه تجاه رئيس المجموعة البرلمانية للحزب محمد جميعي والنائب لطرش. وقال بومهدي "ولد خليفة لم يعرف معالجة قضية داخلية داخل البرلمان وما كان عليه أن يتصرف بتلك الطريقة مع جميعي".

وقال بومهدي، في اتصال مع يومية "الرائد"، أمس، إن "ما حدث بين ولد خليفة من جهة، وجميعي ولطرش من جهة أخرى، هو تصرف غير مسؤول من جانب ولد خليفة لأنه ثالث رجل في الدولة"، وأضاف "القضية لا تتعدى بعثة دبلوماسية إلى الصين وولد خليفة أراد معالجتها علنيا أمام النواب والإعلام والحكومة". واعتبر بومهدي أن "تصرف ولد خليفة بتمزيق ورقة جميعي غير مسؤول وغير مقبول"، ومن جهة ثانية، قال بومهدي إن "أساس الخلاف هو بعثة الصين وليس أمرا آخر"، نافيا حقيقة وجود تقرير تقييمي أرسله ولد خليفة (بصفته نائبا أفلانيا) إلى أمين عام الحزب جمال ولد عباس حول أداء بعض النواب ضمنهم جميعي ونصير لطرش، وأضاف "لدينا في المكتب السياسي عضو مكلف بالمنتخبين، والتقرير من مهام رئيس الكتلة وليس أي نائب آخر حتى رئيس المجلس الشعبي الوطني".

وعن حقيقة وجود خلاف وتشنج بينه وبين الأمين العام الحالي جمال ولد عباس، قال بومهدي "هذا كذب ومزايدة ومحاولة من البعض لزرع الخصومات داخل المكتب السياسي"، وأضاف "لا يوجد أي شكوى ضد ولد عباس ولا أقود أي حملة ضده، والمكتب باق إلى سنة 2020 عند انعقاد المؤتمر الحادي عشر للحزب"، واعتبر بومهدي أن "المكتب السياسي مستقر وعلى رأسه جمال ولد عباس وهو يقوم بمهامه بشكل عادي"، مضيفا "هؤلاء الذين يتحدثون عن وجود تشنج يريدون جعل الوهم حقيقة عبر الترويج لشيء لا أساس له من الصحة".

للإشارة، كانت مصادر حزبية قد ذكرت حصول تشنج بين الأمين العام لحزب الأفلان جمال ولد عباس وبين أعضاء في المكتب السياسي بينهم أحمد بومهدي وعبد اللطيف بوضياف وكذا الصادق بوقطاية، وأضافت المصادر أن "ولد عباس ينوي إحداث تغيير في المكتب باستبعاد هؤلاء الثلاثة للتخلص من تركة سعداني والمقربين منه"، واعتبرت أن اعتماد ولد عباس على بروتوكول جديد ظهر في الاجتماعات التي عقدها -مؤخرا- بإبعاد بومهدي وبوضياف وبوقطاية عن "المحيطين به". 

يونس. ش

من نفس القسم الوطن