الوطن

بن يونس: الديمقراطية الهادئة هي الحل لحماية أمن البلاد

حذر من الخطر الذي يشكله عدم استقرار دول الجوار

 

أكد الأمين العام للحركة الشعبية الجزائرية، عمارة بن يونس، أن الديمقراطية الهادئة هي الحل لحماية أمن واستقرار البلاد، وحذر المتحدث من الخطر الذي تشكله الأوضاع الأمنية غير المستقرة بدول الجوار على الجزائر، فيما طالب الحكومة بضرورة التعجيل بالذهاب نحو إصلاحات اقتصادية حقيقية، وذلك في سبيل الإسراع في تجاوز الأزمة الاقتصادية الراهنة التي تعصف بالبلاد.
خصص عمارة بن يونس، أمس، حيزا كبيرا من كلمته التي افتتح بها أشغال المؤتمر الوطني العادي للحركة، بالعاصمة، للحديث عن الخطر الذي يحمله تدهور الوضع الأمني في البلاد على مسألة الاستقرار. وقال المتحدث في هذا الشأن أن الديمقراطية الهادئة هي الحل الوحيد لحماية أمن واستقرار البلاد، مضيفا أن من يدعون إلى مرحلة انتقالية نقول لهم أن ثقافة الانقلابات أصبحت من الماضي، وحذر ذات المسؤول الحزبي من الخطر المحدق بالجزائر بسبب الأوضاع الأمنية المتردية بدول الجوار. وقال في هذا الصدد أن الجزائر ورغم انتصارها على الإرهاب واكتسابها خبرة كبيرة إلا أنها تبقى غير مؤمنة منه.
وفي الشق السياسي، قال المتحدث أن كل جزائري يتمتع بالحقوق يحق له ممارسة السياسة، لكن يجب أن يحترم القواعد المعمول بها، فمن يريد الدخول إلى المجالس المحلية والتشريعيات فليترشح في انتخابات 2017، أما من يريد كرسي الرئاسة فلينتظر إلى 2019.
 أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن