الوطن

الشرطة الجزائرية تباشر تكوينا مع نظيرتها البرتغالية لمكافحة الإرهاب

تم الاتفاق على تعزيز التشاور والتنسيق بين أجهزة البلدين

 

أكد المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، أن فرقة من الجمهرة العملياتية الخاصة للشرطة الجزائرية قد باشرت تكوينا ميدانيا بالتنسيق مع الوحدة الخاصة للشرطة البرتغالية المتخصصة في مكافحة الإرهاب.
جاء ذلك في إطار الزيارة العملية التي يقوم بها إلى البرتغال، وقد التقى اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، بوزيرة الداخلية البرتغالية، كونستانسا أربانو ديسوزا، حيث أكد الطرفان على ضرورة تعزيز التشاور والتنسيق بين أجهزة الشرطة في البلدين للتصدي لظاهرة الإرهاب الذي يهدد أمن المواطنين وممتلكاتهم في العالم، وكذا العمل على محاربة كل أشكال الجريمة التي أضحت عابرة للأوطان.
وخلال هذا اللقاء، أكد اللواء عبد الغني هامل، المدير العام للأمن الوطني، على أهمية اللقاء الذي جمعه بوزيرة الداخلية البرتغالية، حيث أوضح أنه تمحور أساسا حول سبل توطيد أواصر التعاون بين شرطة البلدين، وذلك عن طريق تبادل المعلومات الأمنية، والتنسيق بين شرطة البلدين وتوحيد الجهود وتضافرها بهدف التصدي للإرهاب وكل أشكال الجريمة التي من شانها أن تهدد المجتمعات.
وأضاف اللواء يقول أن هذا اللقاء الذي جمعه بوزيرة الداخلية البرتغالية، كان مناسبة للحديث عن مجال تعزيز التعاون الثنائي بين الشرطة الجزائرية والبرتغالية فيما يخص تبادل الخبرات والتجارب، الدعم التقني والتدريب والتكوين. حيث أكد في هذا الصدد أن فرقة من الجمهرة العملياتية الخاصة للشرطة الجزائرية قد باشرت تكوينا ميدانيا بالتنسيق مع الوحدة الخاصة للشرطة البرتغالية المتخصصة في مكافحة الإرهاب.
من جهتها، أشادت وزيرة الداخلية البرتغالية كونستانسا أربانو ديسوزا بهذه المبادرة المتمثلة في إرساء دعائم التعاون والتنسيق بين الشرطة الجزائرية ونظيرتها البرتغالية، حيث دعت إلى ضرورة تطويرها وتعزيزها بما يخدم الأمن في البلدين، منوهة في ذات المجال بالمستوى المتميز للشرطة الجزائرية وخبرتها الإقليمية والدولية.
إكرام. س  

من نفس القسم الوطن