الوطن

بن غبريط تعين مدير التربية لتيزي وزو على رأس مديرية الجزائر وسط

فيما تم تحويل وإحالة عشرات المسؤولين بالقطاع على التقاعد

 

كشف العدد الأخير من الجريدة الرسمية عن تغييرات عديدة تكون قد طالت قطاع التربية، حيث أجرت نورية بن غبريط تعديلات عديدة طالت بعض الرؤوس الذين تمت إحالتهم على التقاعد وآخرون للإقالة فيما شملت حركة التغير عددا من التحويلات، أبرزهم تعيين مدير التربية لولاية تيزي وزو سابقا على رأس مديرية الجزائر وسط.
وجاء التغييرات حسب العدد الأخير للجريدة الرسمية الصادرة شهر نوفمبر الجاري، انهاء مهام مسؤولي عدة وإطارات في قطاع التربية الوطنية، ومن بين هذه التغييرات انهاء مهام عدة اطارات وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي ومن أبرزهم مدير التقويم والاستشراف بوزارة التربية محمد شايب الذارع ثاني، لتكليفه بوظيفة أخرى تتعلق بمنصب مكلف بالدراسات والتلخيص في حين تم تعيين بدار نائب مدير للمحاسبة والصفقات العمومية.
وجاء في الجريدة الرسمية في عددها 66 أنه ووفق المرسوم الصادر في 17 أكتوبر 2016، فقد تم انهاء مهام عدة مسؤولين في قطاع التربية أبرزها انهاء مهام مدير تسيير الموارد المالية والمادية بوزارة التربية بلقسام بوقشور لتكليفه بمهام وفق مرسوم رئاسي كمفتش بالمفتشية العامة بوزارة التربية مع تعيين إبراهيم بابا عدون في مدريرية الهياكل والتجهيزات.
هذا وقد تم أيضا إنهاء مهام مفتش بالمفتشية العامة للبيداغوجيا بوزارة التربية مختار بلعزيز، كما يتضمن المرسوم تم تعيين صونية قايد على رأس مديرية التربية الجزائر غرب وندير خنسوس في ولاية بومرداس، فيما تم تعيين مدير التربية لولاية تيزي وزو نور الدين خالدي على رأس مديرية التربية للجزائر وسط.
وبموجب المرسوم تم تعيين منير حسين رئيسا للدراسات بالمكتب الوزاري للأمن الداخلي في المؤسسة بوزارة التربية الوطنية، هذا فيما تم تعيين عبد الله لوصيف مديرا للمعهد الوطني لتكوين مستخدمي التربية وتحسين مستواهم، وتعيين مصطفى مجاهدي مديرا للمرصد الوطني للتربية والتكوين.
عثماني. م
 

من نفس القسم الوطن