الوطن

عقيلة ينوه بحرص الرئيس بوتفليقة على الحفاظ على وحدة ليبيا

من خلال الدعوة إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين الفرقاء

 

 نوه رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح عيسى، بحرص رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على الحفاظ على وحدة ليبيا وسعيه إلى ذلك، من خلال الدعوة إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين الفرقاء. وأوضح ذات المسؤول الليبي، خلال لقائه بالمسؤولين الجزائريين، يتقدمهم رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح والوزير الأول عبد المالك سلال، أمس، بالعاصمة، بأن الدعم الذي توجهه الجزائر للليبيين خاصة فيما يتعلق بتقريب وجهات النظر، سيسهل مسألة الحوار بين الفرقاء ويعجل بحل الأزمة هناك.

وخلال المحادثات التي جمعته برئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، أشاد رئيس مجلس النواب الليبي بـ"حرص الرئيس عبد العزيز بوتفليقة وسعيه من أجل الحفاظ على وحدة ليبيا، من خلال دعوته إلى تحقيق المصالحة الوطنية بين جميع الأطراف، عن طريق العمل على تقريب وجهات النظر"، كما أظهر ذات المتحدث، خلال لقاء ممثل جمعه بالوزير الأول عبد المالك سلال، حضره وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل، حرصا على تقديم "إشادة خاصة بالجزائر على الجهود التي تبذلها سعيا وتجسيدا لحل سياسي يضمن أمن واستقرار وسيادة ووحدة الشعب الليبي".

ومن جهته، أوضح عبد القادر بن صالح أن "إنهاء الأزمة بين الفرقاء لن يتم إلا بالحوار ولم الشمل، بعيدا عن أي تدخل أجنبي"، مؤكدا أن "الحل لا يمكن إلا أن يكون ليبيا بحتا".

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن