الوطن

أربعة إرهابيين مبحوث عنهم يسلمون أنفسهم للسلطات الأمنية بعين أمناس

كانوا ينشطون ضمن تنظيم "القاعدة"

 

سلَم، يوم أمس، 4 إرهابيين أنفسهم للسلطات الأمنية بمنطقة طارات الحدودية التابعة للقطاع العملياتي عين أمناس بالناحية العسكرية الرابعة، حسبما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وقالت الوزارة: "إنه في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل جهود قوات الجيش الوطني الشعبي ومصالح الأمن، سلم صباح اليوم 27 نوفمبر، أربعة إرهابيين أنفسهم للسلطات الأمنية بمنطقة طارات الحدودية التابعة للقطاع العملياتي، عين أمناس وبحوزتهم أربع بنادق رشاشة من نوع كلاشنيكوف وثمانية مخازن مملوءة بالرصاص"، ويتعلق الأمر بالقياديين في تنظيم "القاعدة" فرع الصحراء المطلوبين، (ب. جلول) و(ب. عبد المالك) و(ب. ميلود) و(ب. شريف). وحسب المصدر ذاته، تأتي هذه النتائج بعد العمليات المنفذة من طرف مفارز الجيش الوطني الجزائري، والتنسيق المحكم ما بين مصالح الأمن والاستغلال الأمثل للمعلومات.

ويرتفع عدد الذين تخلوا عن العمل المسلح إلى خمسة عناصر في ظرف خمسة أيام، بعد أن سلم علي بوعمامة نفسه للسلطات الأمنية بالقطاع العملياتي بعين أمناس قرب الحدود الليبية، الثلاثاء الماضي، وبحوزته بندقية من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة وحقيبة طبية.

ويرى مراقبون أن الاستسلام المتتالي لقياديين في فرع الصحراء بتنظيم ما يعرف بـ"القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي"، بات متوقعا، فهذا الفرع في طريقه إلى الزوال بعد انتقال القيادة الصحراوية إلى تنظيم المرابطون، الذي تحتمي نواته الصلبة في جنوب ليبيا.

أمال. ط

من نفس القسم الوطن