دولي

"الحرائق" تتواصل داخل الكيان الصهيوني لليوم الخامس

موقعة مزيدا من الإصابات وخسائر تقدر بملايين الدولارات

 

 تواصلت موجة الحرائق التي تجتاح الكيان الصهيوني لليوم الخامس على التوالي، موقعة مزيدا من الإصابات وخسائر تقدر بملايين الدولارات، في الوقت الذي تم فيه إخلاء المزيد من المستوطنات في الضفة المحتلة.

وقالت الإذاعة العبرية أمس، إن 13 مستوطنا في مستوطنة "معاليه أدوميم" المقامة على أراضي المواطنين الفلسطينيين شرق القدس المحتلة، أصيبوا جراء حريق لم تتضح بعد أسبابه كان شب فجر أمس، في عمارة سكنية مكونة من خمسة طوابق.  ووصفت حالة اثنين من المستوطنين، بأنها بالغة الخطورة، ووصفت حالة المستوطن الثالث بأنها متوسطة، فيما وصفت حالة باقي المصابين بأنها طفيفة حيث أصيبوا جراء استنشاق الدخان، بالإضافة إلى كدمات ورضوض أثناء محاولتهم الفرار من النيران.

وفي مستوطنة "حلاميش" شمال غرب رام الله تواصل طواقم الإطفاء الإسرائيلية، مستعينة بطائرات من سلاح الجو محاولاتها للسيطرة على الحريق الكبير الذي شب ليلة أمس الأول. وأصيب شخصان ورجلا إطفاء بصورة طفيفة، فيما التهمت النيران نحو أربعين منزلا، وتم اجلاء جميع السكان وعددهم نحو ألف وثلاثمائة مستوطن عن منازلهم.  وفي مستوطنة "نيفيه تسوف" القريبة من رام الله، لم يتم بعد إخماد النيران، وتضرر 40 منزلاً فيما تم إجلاء 350 مستوطنا. واندلع حريق في مستوطنة "نتاف" غرب القدس المحتلة، وأشارت الإذاعة إلى سيطرة رجال الاطفاء على الحريق، وتم إجلاء سكان المستوطنة، وعدم السماح لهم بالعودة إلى منازلهم خشية تجدد النيران.

وأشارت الإذاعة إلى أن ألسنة اللهب امتدت من "نتاف" الى مستوطنة "ميفو حيرون" على تلال القدس المحتلة. كما شبت النيران أمس قرب مستوطنة "دوليف" وبجوار "كفار هأورنيم" في منطقة رام الله، كما شبت حرائق في منطقة مستوطنات "ألفي مانشيه" و"كارنيه شومرون" شمال الضفة الغربية المحتلة.

ويسود الاعتقاد على نحو واسع بأن الأحوال الجوية والهواء القوي تسبب بهذه الحرائق.  فيما قال نتنياهو، في تصريحات صحفية، إن "هناك أدلة على أن بعض الحرائق التي وقعت في إسرائيل متعمدة". 

القسم الدولي

 

من نفس القسم دولي