الوطن

مقري يدعو لبناء توافق سياسي بين السلطة والمعارضة

لتفادي وضع قال بأنه سيكون أكثر سوءا

دعا رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري، الفاعلين السياسيين إلى بناء توافق سياسي بين السلطة والمعارضة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الجزائر حاليا، لتفادي وضع أكثر سوءا يهدد الجزائريين في حالة عدم مواجهة المشاكل في العمق.

ودعا عبد الرزاق مقري من معسكر، أمس، إلى ترسيم ذكرى مبايعة الأمير عبد القادر كيوم وطني رسمي تخليدا لمآثر مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة. وقال أن "الواجب يحتم على الدولة، وهي تحتفل بالذكرى 184 لمبايعة الأمير عبد القادر من قبل القبائل على الجهاد ضد المحتل الفرنسي، أن تعتمد هذه الذكرى كمناسبة وطنية رسمية وتدمج تاريخ مقاومة الأمير عبد القادر ضمن المناهج الدراسية لإطلاع الأجيال الجديدة بنضال وكفاح الأمير عبد القادر ضد الاستعمار ومجهوداته لإعادة تأسيس الدولة الجزائرية".
وأضاف نفس المتحدث أن "أهم إنجاز للأمير عبد القادر هو إعادته الثقة إلى الجزائريين بقدرتهم على تغيير الأوضاع التي كانوا يعيشونها ومحاربة الظلم والقهر والاستبداد وتأسيس دولة حديثة بمعايير لا تتوفر في بعض الدول حاليا".
ودعا رئيس حركة مجتمع السلم، من جهة أخرى، إلى "بناء توافق سياسي بين السلطة والمعارضة للخروج من الأزمة الاقتصادية التي تعيشها الجزائر حاليا، لتفادي وضع أكثر سوءا يهدد الجزائريين في حالة عدم مواجهة المشاكل في العمق".
وأضاف نفس المتحدث أن "حزبه حذر من الأوضاع الاقتصادية الحالية قبل أزيد من 3 سنوات وقبل التراجع الخطير لأسعار النفط، إلا أن ملاحظاته لم تؤخذ بعين الاعتبار في وقتها وقبل تفاقم الأزمة التي كان يمكن تفاديها أو التخفيف من آثارها لو شرع في معالجتها باكرا".

أمال. ط

من نفس القسم الوطن