الوطن

ولد عباس يباشر تقييم أداء أمناء المحافظات تحسبا لتغييرات في الأفق

حالة من الفوضى أصبحت تسود أغلب القسمات

باشر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني، جمال ولد عباس، جلسات الاستماع لأمناء المحافظات واللجان الانتقالية للمحافظات للحزب. ومست العملية محافظات ولاية بجاية، أقبو، سطيف، العلمة، بوڤاعة، عين ولمان، برج بوعريريج، رأس الوادي، صباح أول أمس الخميس، تلاه اجتماع بمحافظات تيزي وزو، عزازڤة، ذراع الميزان، البويرة، الأخضرية، سور الغزلان، ومحافظتي بومرداس وبرج منايل، وحضر اللقاءين مسؤولو التنظيم والتكوين والبطاقية، والمكلف بالتنسيق مع محافظات الحزب في المكتب السياسي.

وبالموازاة مع هذه النشاطات، كثف أعضاء المكتب السياسي تحركاتهم الميدانية، من خلال عقد لقاءات مماثلة عبر الولايات، استعداد للانتخابات التشريعية المقبلة.

ورغم الانتقادات الموجهة للتقسيم الجديد للمحافظات، لم يفصل الأمين العام الجديد للأفلان في مسألة العودة إلى النظام السابق، أو إجراء تغييرات في مناصب أمناء المحافظات، خشية فتح جبهة ضده على أبواب الانتخابات، غير أنه من المنتظر أن يستند إلى مقابلاته والتقارير التي جهزها مسؤول التنظيم في الحزب.

وتحسبا لهذه الانتخابات، أصدر أمين عام حزب جبهة التحرير الوطني أمرا بالتعجيل في توزيع البطاقات على مناضلي الحزب. وجاء في الوثيقة التي نشرت على الموقع الإلكتروني للحزب "بلغني أن العديد من الإطارات والمناضلين لم يتمكنوا من الحصول على بطاقة الانخراط في الكثير من القسمات، وهذا ما أثر سلبا على سمعة الحزب وإقصاء للمناضلين بدون وجه حق".

وأمر ولد عباس بالتعجيل في العملية قائلا "ونحن على أبواب استحقاق انتخابي حاسم، فإنني أشدد على التوزيع الفوري لبطاقات الانخراط ودون عراقيل. كما أدعو كل المسؤولين إلى ضرورة الحرص على تنفيذ هذه التعليمة بالصرامة المطلوبة وموافاتي بتقارير مفصلة عن سير العملية".

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن