دولي

الجيش اللبناني يعلن إيقاف العمل بـ "جدار عين الحلوة"

استجابة لمطالب فلسطينية

قالت القيادة الفلسطينية الموحدة في لبنان، أمس، إن قيادة الجيش اللبناني أبلغتهم بتجاوبها لمطالبهم، وأوقفت العمل ببناء الجدار في محيط مخيم عين الحلوة.

وأضافت القيادة في بيان لها، أنها ستعمل خلال الأسبوعين القادمين على إعداد تصور شامل للتعامل مع الوضع الأمني في المخيمات وخصوصاً في مخيم عين الحلوة، بما يحقق الأمن والاستقرار في المخيمات والجوار. وشكرت الجيش ومديرية المخابرات على تجاوبهم في توقيف العمل ببناء الجدار، والقيادات اللبنانية التي دعمت مطالب الشعب الفلسطيني بهذا الخصوص. ووجهت التحية لشعبنا الفلسطيني بكل مكوناته، الذي دعم موقف "القيادة الفلسطينية الموحدة"، ووقف إلى جانبها وعبر عن رفضه للجدار بشكل سلمي وحضاري.

وأكدت على حرصها على علاقات جيدة مع الأشقاء في لبنان، معبرة عن تطلعها إلى علاقة لبنانية فلسطينية تقارب الملف الفلسطيني من جميع الجوانب السياسية والإنسانية والاجتماعية والقانونية، وليس فقط الجانب الأمني.  وفي وقت سابق أمس، أجرى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس، خالد مشعل اتصالات هاتفية مع عدد من القادة اللبنانيين، وحثهم على سرعة وقف بناء الجدار العازل حول مخيم عين الحلوة.

ووفق بيان لحماس، فإن مشعل هاتف كلا من دولة الرئيس نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني، ودولة الرئيس تمام سلام رئيس الوزراء، ودولة الرئيس المكلف سعد الحريري. وبدأت السلطات اللبنانية منذ أيام بناء جدار إسمنتي حول مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين الذي يقطنه 80 ألفا قرب مدينة صيدا جنوب لبنان.

ق. د

 

من نفس القسم دولي