الوطن

الانطلاق في انجاز ميناء الجزائر خلال السداسي الأول من 2017

المدير العام لوسائل الدراسات والإنجاز بوزارة الأشغال العمومية يكشف:

 

أعلن المدير العام لوسائل الدراسات والإنجاز بوزارة الأشغال العمومية بوعلام شطايبي عن الشروع في انجاز ميناء الجزائر بشرشال خلال السداسي الأول لسنة 2017 حيث بلغت دراسة انجازه مرحلة متقدمة مبرزا أن هذا الميناء الذي يمثل قاعدة بحرية لوجستية سيعطي مكانة ضخمة للجزائر لكونه سيربط بالطريق السيار لتمكين المتعاملين من نقل سلعهم عبر هذه الطريق إلى الموانئ والمدن وحتى إلى افريقيا في أقل وقت ممكن.
وتحدث شايطي في تصريحات للإذاعة الوطنية عن الصالون الدولي للأشغال العمومية الـ 14 الذي انطلق أمس تحت شعار "إتقان الانجاز هدفنا، وصيانة المنشآت مهمتنا" والذي يعرف مشاركة 400 عارض وطني وأجنبي من 20 دولة، مبرزا أن الهدف من هذه التظاهرة هو إطلاع المواطن على أحدث تجهيزات الأشغال العمومية.
وقال بوعلام شطايبي "ستكون فرنسا ضيفة شرف هذا الصالون الذي سيتواصل إلى غاية الـ 27 نوفمبر الجاري، إلى جانب مشاركة كل من اندونيسيا وايطاليا والصين وألمانيا والبرتغال وبلجيكا وتركيا وتونس واسبانيا والمجر والفيتنام والمغرب والسويد والدنمارك وانجلترا". وأوضح المدير العام لوسائل الدراسات والإنجاز بوزارة الأشغال العمومية أن جديد هذا الصالون يكمن في ربط مهمة الصيانة بمهمة الانجاز الذي يمثل شعار هذا الصالون، مؤكدا على أهمية المحافظة على المنشآت للتمكن من منح المواطن منجزات نوعية. كما سيشهد الصالون الدولي للأشغال العمومية تنظيم عدة نشاطات وملتقيات منها ملتقى بين المتعاملين الجزائريين والاندونيسيين حيث سيتم في يومها الأول إمضاء بروتوكول اتفاق بين الشركة الوطنية ألترو والشركة الاندونيسية لإنشاء شركة مختلطة في مجال انجاز منشآت الأشغال العمومية والهدف من ذلك، الاستفادة من الخبرة الاندونيسية.
وعن وفي رده عن سؤال حول مدى تأمين المنشآت المنجزة في الفترة ما بين 2009 إلى يومنا هذا أكد بوعلام شطايبي على أن هذه المنشآت مؤمنة للحفاظ على سلامة المواطن، مشيرا إلى أن ما حدث على مستوى الطريق السريع بن عكنون-زرالدة هو "أمر عادي ويمكن أن يحدث ولا يوجد حاليا أي خطر بعد القيام بالأشغال حسب المقاييس وتسليم الطريق في ظرف وجيز".
دنيا. ع

من نفس القسم الوطن