الوطن

نقابة" سونلغاز" تنفي مشاركة قطاع الكهرباء في اضراب التكتل النقابي

اتهمت التكتل بالترويج لأخبار مغلوطة

 

فندت النقابة الوطنية لعمال سونلغاز مشاركة عمال الطاقة في الاضراب، الذي دعا اليه التكتل النقابي واتهمت هذا الاخير بعطاء معلومات مغلوطة بتأكيد بأن قطاع الكهرباء و الغاز عمل اضراب بنسبة 10 % في اليوم الأول من اضرابه .

وقال رئيس النقابة ملال رؤوف  "انه لو يتحرك 10 بالمائة من عمال الكهرباء و الغاز لساعة واحدة سنحل بها كل مشاكل الجزائريين و ليس العمال فقط لحساسية القطاع و تأثيره على كل القطاعات بطريقة مباشرة "، مضيفا "  للأسف التكتل النقابي يتكلم باسم النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء و الغاز و يقدم في معلومات مغلوطة و كاذبة للإعلام و التي تجرح في مصادقية نقابتنا أمام العمال قبل كل شيء لأن جميع عمال سونلغاز يعلمون أنه لم يحدث أي إضراب أو احتجاج .

واعتبر ملال في المقابل ان  التراجع الرهيب في الحياة الاجتماعية لعمال الكهرباء و الغاز جعل ممثلي العمال على المستوى الوطني يدقون ناقوس الخطر و التوحد للوقوف كجدار مانع ضد ما يحاك ضد مكتسبات العمال و العيش الكريم للطبقة الكادحة .

وشدد المجلس على اهمية تخفيض أسعار فاتورات الكهرباء التي أصبحت ضرورة حتمية بما أنها تضر جيوب العمال أولا و بما أن العمال التنفيذين وجدوا أنفسهم في مواجهة مفتوحة مع المواطنين و هذا ما يرفضه العمال و لن يُقبل بأي حال بالأحوال.

وفي حديثه عن قانون العمل و قانون المالية و إلغاء التقاعد النسبي قضايا اكدت النقابة"  لن نسكت عليها و سنعمل على ترويض الحكومة التي أصبحت تسير في طريق عكسية لما يناشده العمال"، في حين إن المجلس الوطني يعيد تذكير الحكومة بأن محاربة الفساد المتعشش في شركة سونلغاز سيكون البديل لرفع الأسعار و الاعتماد على جيوب المواطنين وكذا عمال سونلغاز لمواجهة المواطنين .

عثماني مريم

 

من نفس القسم الوطن