دولي

اعتقالات في الضفة الغربية ومستوطنون يقتحمون الأقصى

في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال

 

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس، حملة اعتقالات طاولت العديد من الفلسطينيين بمناطق متفرقة من الضفة الغربية بما فيها القدس، في الوقت الذي اندلعت فيه مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال.

وذكرت مراكز إعلامية مقدسية أن مجموعة من المستوطنين اقتحمت باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من قوات الاحتلال، ضمن الاقتحامات اليومية التي يقوم بها المستوطنون للمسجد. وفيما يخص الاعتقالات، ذكرت مصادر صحافية أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين مقدسيين، بعدما أبعدت أحد الشباب من سكان حي باب حطة في البلدة القديمة من القدس، لمدة 10 أيام.

وفرضت عليه دفع كفالة مالية، إضافة لاشتراطها عليه عدم المشاركة بأي تجمعات تزيد عن 3 أشخاص لمدة 10 أيام. وإلى الشمال من الضفة الغربية، اندلعت مواجهات في مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم، بين شبان من المخيم وقوات الاحتلال ولم يبلغ عن وقوع إصابات. بينما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية صيدا وشاباً آخر من بلدة دير الغصون شمالي طولكرم، واعتقلت كذلك شاباً من بلدة اليامون غربي جنين، ودهمت مغسلة للمركبات في اليامون. 

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من قرية رنتيس غربي رام الله وسط الضفة الغربية. واعتقلت كذلك شابين من مدينة الخليل وشاباً من مدينة يطا جنوبي الخليل إلى الجنوب من الضفة الغربية، وشاباً من قرية العوجا شمالي أريحا شرقي الضفة الغربية. واستدعت قوات الاحتلال الصحافي نواف العامر عقب دهم منزله في قرية كفر قليل شرقي نابلس شمالي الضفة. من جهة أخرى، قال مدير الإسعاف والطوارئ في بيت لحم، محمد عوض إن "قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي على العامل الفلسطيني محمود صلاح (25 عاما) قرب بيت لحم، إذ كان متوجهاً للعمل في مدينة القدس، ما أدى لإصابته في قدمه اليمنى، وتم نقله إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج، حيث وصفت حالته بالمستقرة". إلى ذلك، قال الناشط الإعلامي في بلدة بيت أمر شمالي الخليل، محمد عوض، في تصريح له، إن "قوات الاحتلال أغلقت البوابة الحديدية على مدخل بيت أمر وطردت جميع المركبات عن مدخل البلدة.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي