الوطن

نواب الأفلان يتنازلون عن نصف منحة نهاية العهدة والأرندي يتخلى عنها

وسط اعتراض وصمت كتلة المعارضة

 

وافق مكتب المجلس الشعبي الوطني على تخفيض منحة نهاية العهدة بـ 50 بالمائة، حيث سيتحصل كل نائب على 120 مليون سنتيم بدل 240 مليون سنتيم التي كانت محددة سابقا، وذلك بعد أن وافق مكتب ولد خليفة على المقترح الذي تقدم به نواب الحزب العتيد، يحدث هذا وسط اعتراض بعض نواب المعارضة وصمت الآخرين.
وكان نواب الكتلة البرلمانية لجبهة التحرير الوطني قد أعلنوا، في وقت سابق من صباح أمس، عن تنازلهم عن نصف منحة نهاية العهدة البرلمانية، التي تقدر بـ 240 مليون سنتيم، حيث أوضح بيان لهؤلاء وقعه رئيس المجموعة البرلمانية، محمد جميعي، أنه تمت الموافقة على هذا المقترح، ودعوا مكتب البرلمان لأخذه بعين الاعتبار ومناقشته.
وقد جاءت مبادرة نواب حزب جبهة التحرير الوطني، حسب ذات البيان، تماشيا مع الوضع الاقتصادي الصعب الذي تمر به الجزائر.
على صعيد آخر، قال مصدر مقرب من كتلة الأرندي أن الأمين العام للحزب، أحمد أويحيى، يكون قد طلب من نواب حزبه التنازل عن المنحة بشكل نهائي، في حين بقيت كتلة المعارضة والأحزاب المنضوية تحت هذا المسمى داخل البرلمان متململة في مواقفها من هذه الخطوة.
وبموجب هذا القرار، الذي يكون البرلمان قد اتخذه، سيتقاضى كل نائب في نهاية عهدته 130 مليون سنتيم بدلا من الـ 260 مليون، حيث ستتنازل الكتلة البرلمانية لجبهة التحرير الوطني عما يزيد عن 28 مليار سنيتم.
آدم شعبان
 

من نفس القسم الوطن