الوطن

إضراب مرتقب بمجمع "سونلغاز" بسبب عدم تلقيهم رواتبهم !!

نقابة العمال تحذر من عدم استغلال المهلة الممنوحة لتلبية مطالبها العشرة

 

كشفت النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز أنها قررت منح مهلة 3 أسابيع لإدارة مجمع "سونلغاز" لتلبية انشغالات العمال المرفوعة، ووقف التعسف وعدم تجاهل المطالب المرفوعة سلفا، مؤكدة أنها قررت الانتفاض ضد استعباد العمال ورفس القوانين المحلية والمواثيق الدولية، لاسترجاع الحقوق المهضومة ورفع الأجور وضمان قدرة شرائية جيدة لعمالها.
وبناء على ما جاء على لسان رئيس النقابة، ملال رؤوف، "فإن قرار الدخول في إضراب تم اتخاذه خلال اجتماع نظم أول أمس بمقر النقابة الوطنية المستقلة لعمال الكهرباء والغاز بباب الزوار، بحضور 27 ممثلا لولايات القطر الوطني، في لقاء تحضيري للمؤتمر الوطني الاستثنائي".
وأكد أن اللقاء كان ثريا جدا والنقاش كان هادفا وحارا لما تمليه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد وتهاوي القدرة الشرائية للعمال وتراجع رهيب في المكتسبات، مشيرا أن النقاش دار حول خطورة ما تقوم به نقابة الإدارة، الاتحاد العام للعمال الجزائريين، من بزنسة بحقوق العمال وتواطؤ ضد العمال لصالح الإدارة.
وقد اتفق ممثلو الولايات أنه من الضروري تحسيس العمال بخطورة شرعية نقابة الإدارة والانخراط فيها وإعطائها الأحقية في المفاوضات على حقوق العمال، وأنه أصبحت ضرورة ملحة استئصالها من المجمع نهائيا بسبب فساد معظم أعضائها.
وترفض نقابة سونلغاز، حسب المجتمعين، قانون المالية 2017 جملة وتفصيلا، من أجل حماية القدرة الشرائية للعمال. وشددت على أهمية التخفيض في أسعار الكهرباء بسبب ما يعانيه العمال من مشاكل بسبب الفاتورات المرتفعة، وبالمقابل محاربة الفساد وسوء التسيير والنزيف المالي الحاد بالمجمع الذي يتجه نحو الخوصصة بالدينار الرمزي.
مريم. ع
 
 

من نفس القسم الوطن