دولي

الاحتلال يقتحم حرم جامعة "القدس" ويحطم محتويات معرض طلابي

فيما اعتقل جهاز المخابرات التابع للسلطة اثنين من أبناء الكتلة الإسلامية

 

اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر أمس، حرم جامعة القدس "أبوديس"، وصادرت مقتنيات معرض طلابي بعد تدمير أجزاء منه، وقال المتحدث باسم الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أن قوات الاحتلال حطمت وصادرت محتويات معرض الكتاب، الذي كان من المفترض أن يفتتح صباح أمس. وأضاف المتحدث أن قوة صهيونية اقتحمت مقر جامعة القدس في أبو ديس شرق المدينة المقدسة، الساعة الثانية والثلث فجر أمس، ودهموا أرض المعرض أثناء إعداده للافتتاح، وصادروا محتوياته وحطموا ما تبقى منها.

وقال المتحدث أن معرض الكتاب هو نشاط سنوي للكتلة الإسلامية في الجامعة، وهو عبارة عن معرض للكتب والكمبيوتر ومشغولات وصور الأسرى والشهداء والقادة. وأشار المتحدث إلى أن جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينية اعتقل اثنين من أبناء الكتلة الإسلامية وهما محمد عطا وأحمد ضمرة، وصادروا منهما معظم أدوات المعرض التي كانت بحوزتهما أثناء استعدادهما للافتتاح، وبعد 12 ساعة من الاعتقال جاءت سلطات الاحتلال، وأكملت الدور حيث لا يزال ضمرة وعطا في حوزة مخابرات السلطة. وكانت "الكتلة الإسلامية"، أصدرت بيانا، قالت فيه "إنها تنظر إلى هذا العمل بعين الريبة والمفاجأة إذ يتساوق هذا الفعل تماما مع خطة الاحتلال لمنع إقامة نشاطات الكتلة في الجامعة، واقتحام وإتلاف مقتنيات معرض سابق، واعتقال منسقها آنذاك".

وأشارت إلى أن هذه الهجمة من الاعتقالات والمصادرات "تأتي ضمن خطة ممنهجة تقوم بها أجهزة السلطة بحق الكتلة الإسلامية في الجامعات كافة". وطالب الذراع الطلابي لحركة "حماس"، لجنة الحريات والفصائل الفلسطينية بالتدخل "لمنع هذه التصرفات اللاأخلاقية التي تمارسها أجهزة السلطة، والمتساوقة تماما مع مخططات الاحتلال، داعية للوقوف في وجه من يحاول أن يستهدف الطلبة الجامعيين ويهدد أمنهم.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي