الوطن

بن يونس يتحدى أحزاب المعارضة عبر صناديق الاقتراع !!

أكد على أن نتائج الانتخابات هي مقياس قوة وشعبية أي طرف

 

أكد الأمين العام للحركة الشعبية، عمارة بن يونس، أن حزبه جاهز لدخول غمار الانتخابات المقبلة المقرر إجراؤها سنة 2017، وأنه قادر على منافسة أكبر الأحزاب في الساحة السياسية. وقال أن "الصندوق والمواطن هو من له الحق في التفريق بين الكبير والصغير". وتحدى المسؤول الحزبي ذاته أحزاب المعارضة، حين أشار إلى أن نتائج الانتخابات ستكون مقياس قوة وشعبية أي طرف، عدا ذلك فقد دعا هؤلاء جميعا إلى ضرورة تجنب الخطابات غير المسؤولة خلال المرحلة هذه التي تمر بها البلاد، مؤكدا على أهمية ترقية الخطاب والابتعاد عن كل أنواع العنف اللفظي.
قال عمارة بن يونس، في كلمة له خلال افتتاح المؤتمر الجهوي لولايات الغرب بولاية وهران، أمس، أنه لن يتدخل كأمين عام لتحديد رئيس القائمة التي ستترشح باسم الأمبيا في التشريعيات القادمة. وخاض مطولا في كلمته في هذه القضية وعدد من القضايا المتعلقة بالشأن الداخلي لحزبه، في حين توعد الجميع بتحقيق نتائج مبهرة خلال التشريعيات القادمة. وقال في هذا الصدد: "ربما في 2012 لا أحد كان ينتظرنا، لكن في 2017 الحركة ستصبح خطرا كبيرا على الأحزاب التي تسمي نفسها كبيرة، ونحن ننتظر الانتخابات القادمة ولنعرفهم من الكبير ومن الصغير، وفي تعديل قانون الانتخابات القادمة سنكون متواجدين في 48 ولاية وفي المهجر".
وبعيدا عن الشأن الداخلي للأمبيا، حذر عمارة بن يونس من التهديدات الأمنية المحيطة بالبلاد، مشيرا أن القضية الأمنية مسؤولية الجميع. كما تحدث عن الأزمة المالية داعيا إلى إصلاحات اقتصادية شجاعة وعميقة في المستقبل القريب.
وعاد ذات المسؤول الحزبي ليتحدث عن المعارضة التي قال أنها تتهم الموالاة بعدم التمثيل الحقيقي، ودعاها إلى اختبار شرعيتها وقوتها في الاستحقاق الانتخابي القادم.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن