الوطن

إصدار أزيد من 2600 تأشيرة لغاية الآن وأول رحلة للمعتمرين تنطلق يوم الاثنين

عزوزة يراهن على موسم عمرة ناجح رغم رسوم الألفي ريال

 

أكد المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة يوسف عزوزة أمس الأول على أن الإجراء الجديد الخاص بموسم العمرة والمتمثل في إنابة الديوان عن وكالات السياحة في إيداع جوازات السفر لدى سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر يساهم في تنظيم العملية والارتقاء بخدمة المعتمرين وتفادي كل الأخطاء والشكاوى التي تم تسجيلها خلال الموسم الفارط مشيرا ان الديوان ليس منافسا للوكالات. 
وقال يوسف عزوزة إن هذا الإجراء الذي تم بناءً على رغبة سفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر يمكن وكالات السياحة والأسفار من الحصول على التأشيرات لفائدة المعتمرين في آجال محددة وفي ظروف حسنة، وأضاف أن الديوان وبعد مباشرة هذه العملية تمكن من إصدار أزيد من 2600 تأشيرة خلال اليوم الأول وهو مؤشر ايجابي على أن يكون موسم العمرة ناجحا، غير أن الزيادة في الرسوم المقدرة بـ 2000 ريال تدعو إلى القلق نوعا ما. هذا واعتبر يوسف عزوزة أن تخوف بعض وكالات السياحة والأسفار من إنابة الديوان الوطني للحج والعمر في ايداع جوازات السفر والحصول على التأشيرة هو" مبرر نوعا غير أنه يجب التأكيد على أن الديوان ليس منافسا لأي وكالة سياحية وإنما هو مؤسسة عمومية يعمل على ضبط تنظيم عملية الحج والعمرة ومعالجة كل النقائص المسجلة" مضيفا أن هذا الإجراء الجديد سيكون في مصلحة الجميع.
وأكد أن الوكالات السياحية التي تقوم بتنظيم عملية العمرة والمقدر عددها بأكثر من 251 وكالة تعد شريكا أساسيا للارتقاء بخدمة الحجاج والمعتمرين و"نحن نحرص على فتح نقاش ثري معهم". وأوضح ذات المتحدث أن ملف معالجة التأشيرة سيتم بنفس الطريقة بحيث تقوم الوكالة بإيداع جوازات السفر بالديوان قبل الساعة الثامنة وإيداع جوازات السفر على الساعة التاسعة بسفارة المملكة العربية السعودية بالجزائر وإصدار التأشيرات على الساعة الواحدة. كما كشف المدير العام للديوان الوطني للحج والعمرة عن أن انطلاق رحلة المعتمرين نحو البقاع المقدسة ولأول مرة منذ عشر سنوات في شهر صفر ابتداء من يوم الـ 21 نوفمبر ومن مطار هواري بومدين بالجزائر العاصمة. 
دنيا. عؤ 

من نفس القسم الوطن