الوطن

مجلس شورى التغيير يفصل في قرار التشريعيات الأسبوع القادم

لمح إلى وجود رفض لمسألة التحالف بينه وبين أحزاب أخرى

 

أعلن رئيس حزب جبهة التغيير، عبد المجيد مناصرة، عن اجتماع مرتقب الأسبوع القادم لمجلس شورى الحزب، للفصل في موضوع التشريعيات القادمة، وكذا اتخاذ موقف من مسألة التحالفات مع كل من حركة البناء الوطني، وحمس، والتي باشرتها قيادات جبهة التغيير، وتلقوا ردا منهم. ولمح البيان الصادر عن التغيير إلى وجود "عدم توافق" في مسألة التحالفات هذه.

وقال عبد المجيد مناصرة أن مجلس شورى جبهة التغيير سيكون يوم 26 نوفمبر الجاري، وسيخصص لمناقشة موضوع الانتخابات وتحديد موقف المشاركة أو المقاطعة. وأوضح أن اجتماع المكتب الوطني لجبهة التغيير مؤخرا قد ناقش ملف الانتخابات التشريعية ومقتضياتها، وخلص في الأخير إلى انعقاد مجلس الشورى الوطني لمناقشة مسألة الترشح من عدمها، وكذا تحديد موقف الجبهة من قضية دخول التشريعيات بقوائم موحدة، موضحة أنه بعد قراءة ردود كل من حركة البناء الوطني وحركة مجتمع السلم على مبادرة جبهة التغيير المتعلقة بالتحالف الانتخابي، ناقش أعضاء المكتب كيفية التعامل معها وأحالوا الموضوع إلى مجلس الشورى. 

وأفادت جبهة التغيير أنه وأمام الضمانات غير الكافية لتنظيم انتخابات حرة وعادلة وشفافة ونزيهة، مطالبة رئيس الجمهورية بالحرص على إلزام كل الأطراف ذات العلاقة بالانتخابات باحترام القانون ومعاقبة كل المتجاوزين، جددت ذات التشكيلة السياسية دعوة الحكومة والأحزاب السياسة ووسائل الإعلام والمجتمع المدني إلى التعاون من أجل جعل الانتخابات المقبلة حلا للأزمة المالية والاقتصادية والاجتماعية، وطمأنة للاستقرار وحافظة من الاستبداد.

إكرام. س

من نفس القسم الوطن