دولي

الطفولة حق"..حملة إلكترونية لحشد الرأي العام لنصرة أطفال فلسطين

تنطلق في الـ 20 من نوفمبر المقبل"

 

أعلنت مؤسسة أطفال فلسطين (Fide) في تركيا، عن إطلاق حملة إلكترونية تحت عنوان الطفولة حق بمناسبة اليوم العالمي للطفل، تهدف إلى تسليط الضوء على ممارسات الاحتلال الصهيوني بحق الأطفال الفلسطينيين، وحشد الرأي العام تجاه قضيتهم العادلة.

وأوضحت مؤسسة (Fide) أن الحملة ستنطلق في 20 تشرين نوفمبر ، وتتضمن نشر صورا تنقل شيئا من الممارسات الصهيونية بحق الأطفال الفلسطينيين في جوانب حياتية عدة، منها حرمان الأطفال من التعليم، والحصار المفروض على قطاع غزة، والحروب العدوانية وما خلفته من أزمات اقتصادية ونفسية تجرع الطفل الفلسطيني مرارتها، وكذلك الاعتقالات التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الطفولة وما ينعكس سلبا على مستقبل الطفل الفلسطيني. كما دعت مؤسسة (Fide) إلى التغريد على هاشتاق الحملة (#الطفولة_حق) عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومشاركة صور الحملة في سبيل نقل معاناة الأطفال الفلسطينيين إلى منصات الرأي العام، وفضح الانتهاكات الصهيونية بحقهم. يذكر أن هيئة الأمم المتحدة دعت دول العالم إلى الاحتفال بيوم عالمي للطفل، واعتمد تاريخ 20 -11 يوما عالميا للطفل عام 1959م، كما نصت اتفاقية حقوق الطفل الموقعة في 1989م على حق الطفل في الحياة والصحة والتعليم واللعب والحق في حياة أسرية والحماية من العنف، حيث ينتهك الاحتلال الصهيوني جميع هذه الحقوق.

 يشار إلى أن مؤسسة أطفال فلسطين أسست أواخر عام 2015 في تركيا، وهي تعنى بتعزيز الهوية الفلسطينية والانتماء إلى الوطن لدى الأطفال من خلال غرس مفاهيم العودة والثوابت الفلسطينية، كما شاركت (Fide) في العديد من الفعاليات والمؤتمرات الفلسطينية والتركية التي تهتم بشؤون الأطفال.

ق. د

من نفس القسم دولي