الوطن

بوضياف: " ممرض هو وراء إشاعة دواء باراسيتامول القاتل"!

قال أن الباراسيتامول يصنع محليا ولا توجد أي علبة مستوردة من الخارج

نفى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف أمس أي أخبار عن تداول بارسيتامول قاتل بالصيدليات مصدرة الكيان الصهيوني مشيرا أن الأمر مجرد إشاعة في حين دافع الوزير عن دواء السكري "رحمة ربي" الذي يحمل صفة المكمل الغذائي بعد موجة الانتقادات التي تاقاها الأخير والتي أتهمته بالاحتيال والغش حيث أوضح الوزير أن مخترع الدواء سيتحمل مسؤوليته بد تسويقه.

وفي ي أول تعليق له، على الأنباء التي تم تداولها بشأن مُسّكن "باراسيتامول" قاتل مصدر إنتاجه إسرائيل، متواجد على مستوى الصيدليات الجزائرية، قال وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات عبد المالك بوضياف في تصريح للصحافة بالمجلس الشعبي الوطني. أن هذه القضية مجرد إشاعة لا أساس لها من الصحة وطمأن الوزير جميع المواطنين بأن دواء البراسيتامول يصنع محليا ولا توجد أي علبة من هذا النوع من الدواء مستوردة من الخارج". وتابع الوزير قائلا إن من "روج الاشاعة هو أحد الممرضين .." مؤكداً بأن مصالحه تتابع الموضوع.، من جانب أخر وفي موضوع المكمل الغذائي الخاص بعلاج داء السكري وما تلقاه من انتقادات مؤخرا قال الوزير أنه على مخترع المكمل الغذائي " تحمل مسؤولية دوائه بعد تسويقه، مؤكدا أن وزارة الصحة لن تعرقل عملية توزيع منتجه، كون الوزارة تدعّم كل المخترعين والمجتهدين في المجال الطبي، مؤكدا أن الدواء سيصنف مكملا غذائيا بعد التحفظ عليه من قبل بعض الخبراء، وفي انتظار ما تكشف عنه المخابر الأوروبية التي يقوم الباحث بزيارتها، علما أن الباحث سيقوم بتوزيع هذا المكمل الغذائي بداية من يوم الأحد القادم. من جهة أخرى، استبعد الوزير تسبب اللقاح الخاص بالرضع في وفاة رضيعة بولاية سكيكدة "رغم ادعاءات العائلة بذلك"، متحدثا عن فتح تحقيق في القضية.

وبعيدا عن سقطات وزارة الصحة فيما يخص الادوية واللقحات كشف وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد المالك بوضياف، أن مشروع قانون الصحة الذي من المفروض عرضه على البرلمان بغرفتيه، سيتم تأجيله إلى غاية الأسبوع الأول من شهر ديسمبر القادم. واعتبر بوضياف أن قانون الصحة الجديد تطرق للعديد من المشاكل ووضع لها أطرا قانونية لفائدة المرضى، كما قدم بنودا لتعزيز الصحة الجوارية والتخفيف على المستشفيات، حيث قال إنه سيكون مفتوحا أمام نواب الغرفتين خلال الأسبوع الأول من شهر ديسمبر، بعدما تعذر عرضه أمس كما كان مقررا، وقال إن تأجيله سيسمح بحضور أكبر عدد من النواب وإعطائهم فرصة لإمكانية إثرائه.

دنيا. ع

 

من نفس القسم الوطن