الوطن

إرهابيان يسلمان نفسيهما لقوات الجيش بتمنراست

إضافة إلى تدمير 7 مخابئ للإرهابيين بالبويرة

كشفت وزارة الدفاع الوطني، عصر أمس، في بيان لها، أن إرهابيين اثنين، ويتعلق الأمر بكل من "ب. عبد الكريم" المُكنى "أبو زيد" و"ف. عثمان" المُكنى "أبو نعيم"، يكونان قد سلما نفسيهما للسلطات العسكرية بالقطاع العملياتي بتمنراست.

وجاء في بيان الوزارة: "سلم إرهابيان اثنان "ب. عبد الكريم" المُكنى "أبو زيد" و"ف. عثمان" المُكنى "أبو نعيم"، نفسيهما للسلطات العسكرية بإقليم الناحية العسكرية السادسة بتمنراست، يوم أمس الأربعاء". وأضاف البيان أن الإرهابيين كان بحوزتهما مسدسان رشاشان من نوع كلاشنيكوف وكمية من الذخيرة.

على صعيد آخر، أشار بيان آخر لوزارة الدفاع أن مفرزة للجيش الوطني الشعبي تكون قد دمرت، أمس الأول، خلال عملية بحث وتمشيط، 7 مخابئ للإرهابيين وورشة لصناعة المتفجرات و44 قنبلة تقليدية الصنع ومعدات تفجير. وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، الأربعاء، أنه في إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي وعناصر الدرك الوطني، بكل من تمنراست وبرج باجي مختار، مهربا و8 مهاجرين غير شرعيين من جنسيات إفريقية مختلفة، فيما تم ضبط معدات تفجير ومركبة رباعية الدفع ومولدين كهربائيين ومطرقتي ضغط.

كما أوقفت مفرزة للجيش بوهران 5 بارونات مخدرات وضبطت 66 كيلوغراما من الكيف المعالج و4 سيارات سياحية و5.090.000 دينار جزائري، فيما أوقف عناصر الدرك الوطني مهربا وضبطوا بحوزته عشرة 10 أطنان من النفايات النحاسية.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن