الوطن

ولد عباس يهدد أعضاء المكتب السياسي بالطرد من الحزب بسبب التشريعيات

انتقد محاولات البعض التدخل لدعم بعض المرشحين بعيدا عنه

 

أشهر الأمين العام للحزب العتيد جمال ولد عباس، بطاقات صفراء قال بأنه سيدعمها بأخرى حمراء في وجه بعض قيادات المكتب ممن حاولوا التحدث باسمه عبر بعض الولايات بخصوص ترتيبات قوائم التشريعيات القادمة، وعاد وجدد التأكيد على أن عهد الشكارة في الحزب قد انتهى. وحاول المتحدث، في اجتماع أمس، بالمكتب السياسي بمقر الحزب بالعاصمة، أن يخصص جزءا كبيرا من وقته للحديث عن قواعد تسيير الحزب في عهده، في إشارة إلى أنه سيكون الآمر الناهي داخله، وأن تلك القيادات بما فيها المكتب السياسي سيكون دورها تنفيذ تعليماته فقط.
انتقد خليفة عمار سعداني على رأس الحزب العتيد، قيادات من المكتب السياسي دون أن يسميها بالاسم، قال بأنها تتحدث باسمه عبر الولايات وهدد هؤلاء بـ"الطرد" من الحزب في حال تكرر الأمر مرة أخرى، وقال في هذا الصدد أن معاقبة من يتحدثون باسمه دون علمه لن تكون بإحالتهم على لجنة التأديب، إنما يقصون من الحزب مباشرة، كما أشار إلى أن عهد الشكارة قد انتهى.
ولم يكشف ولد عباس عن هويات المقصودين بكلامه، ولكن بعض الأطراف الأفلانية تحدثت عن بعض القيادات ممن بدأوا في تقديم وعود لمن يرغبون في الترشح باسم الحزب في التشريعيات القادمة.
هذا وتوج اجتماع المكتب السياسي بالإعلان عن تجاوب العديد من القيادات، بمن فيهم المناضلون مع مبادرة الأمين العام للحزب حول لم الشمل ورص الصفوف وتفعيل النشاط القاعدي باعتباره حجر الزاوية للعمل الحزبي. وأشاد ذات المصدر بما وصفه بـ"التجاوب الإيجابي للقياديين السابقين مع نداء الأمين العام وعودتهم للعمل داخل الهياكل الحزبية الشرعية المنبثقة عن المؤتمر العاشر". وفي إشارة واضحة لكون هؤلاء قد رضخوا لسياسة الأمر الواقع، دعا المكتب السياسي هؤلاء للتماسك لضمان تحقيق أهداف الحزب في المواعيد القادمة خاصة الانتخابات التشريعية، وهي امتحان حقيقي لقوة الحزب.
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن