دولي

إضراب شامل بمرافق "أونروا" بغزة وشمال الضفة اليوم

احتجاجا على سياسة التقليص والتنكر لحقوق اللاجئين

 

أعلن رئيس اتحاد الموظفين في وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا"، سهيل الهندي، أن كافة مرافق الوكالة بمدينة غزة وشمال الضفة، ستشهد اليوم إضرابا شاملا، بما فيها التعليم والصحة، ردًا على إهمال إدارة "أونروا" الممنهج وتنكرها لحقوق اللاجئين والموظفين.

وأضاف الهندي في تصريح له أن اتحاد الموظفين سيصعد الإضرابات حتى تلتزم الأونروا في الحفاظ على حقوق اللاجئين والموظفين الفلسطينيين. وأشار إلى أن الاتصالات مع إدارة الأونروا متوقفة منذ قرابة الأسبوع، دون الردود والتوصل إلى نتائج تنصف الموظفين. وأوضح رئيس الاتحاد، أن الأونروا تتهرب دائماً من وضع الحلول، "وتسعى إلى تقليص عدد الموظفين رغم تزايد عدد اللاجئين يوماً بعد يوم" كما قال. وبين الهندي قائلاً: "إذا لم يتم حل المشاكل التي يطالب بها اتحاد الموظفين ستتعطل الحياة في الأونروا".

وأغلق الاتحاد الأسبوع الماضي المقرات الرئيسية لأونروا في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة، لمدة ثلاثة أيام، ردًا على عدم تحقيق مطالب الموظفين واللاجئين.

يذكر أن اتحاد موظفي الأونروا يطالب بحل العديد من المشاكل العالقة ومنها زيادة عدد الموظفين في سلك التعليم، والمطالبة بوقف التقليصات التي تقدمها الأونروا للاجئين، وغيرها من القضايا العالقة.

الوكالات

 

من نفس القسم دولي