الوطن

ڤايد صالح يشدد على أهمية الجاهزية القتالية لأفراد الجيش

حفاظا على أمن وسيادة واستقرار الجزائر

 

دعا، الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، إلى "حتمية مواصلة النهج العملي في تكوين وتدريب وتحضير القوات، وبذل جهود أكبر من أجل اكتساب المهارات الضرورية واللازمة، بغرض التحكم الفعال في الوسائل والتجهيزات، وصولا إلى بلوغ أعلى درجات الجاهزية القتالية للأفراد والوحدات، حفاظا على أمن وسيادة واستقرار الجزائر".
وذكر الفريق ڤايد صالح، أمس، في كلمة له على هامش زيارته إلى الناحية العسكرية الثالثة في يومها الرابع والأخير، إننا "نقوم بكل هذه الجهود المثابرة في خدمة جيشنا، ونقطع كل هذه الأشواط التطويرية الفاعلة والناجحة، ونحن ندرك كل الإدراك بأننا من بلد عريق وعالي القيم وراسخ المبادئ اسمه الجزائر".
وفي نفس السياق، تواصلت زيارة الفريق ڤايد صالح إلى الناحية العسكرية الثالثة. فعلى مستوى ميدان الرمي والمناورات، ورفقة اللواء سعيد شنقريحة، قائد الناحية العسكرية الثالثة، أشرف الفريق على تنفيذ تمرين بياني تكتيكي بالرمايات الحقيقية بموضوع الهجوم من الحركة نفذته تشكيلات برية. ويأتي هذا التمرين البياني في سياق انطلاق سنة التحضير القتالي 2016-2017، الذي يهدف إلى تمكين الإطارات والأطقم من تحسين الأداء والتحكم أكثر في العتاد الموجود في الحوزة، فضلا عن الإضافة المرغوبة في اكتساب المهارة والتمرس والخبرة القتالية الضرورية بغرض إبقاء الوحدات في كامل جاهزيتها العملياتية والقتالية.
من جانبه، تابع الفريق مختلف مراحل تنفيذ التمرين، حيث سجل تحكما كبيرا من قبل الإطارات والأطقم في مجريات التمرين التي جرت في أجواء وظروف قريبة من واقع المعركة الحقيقية. وفي ختام التمرين، حرص الفريق على تهنئة الأطقم المنفذة لهذا التمرين البياني، شاكرا لهم سهرهم الدائم على القيام بمهامهم بعزم واقتدار، ليقوم بعدها الفريق بتفقد بعض وحدات القطاع على غرار الفوج 26 مدرع حيث تابع عرضا قدمه قائد الفوج، واطلع على ظروف عمل الأفراد وعلى مدى الجاهزية القتالية لهذه الوحدة.

 

هني. ع

من نفس القسم الوطن