الوطن

الأرسيدي يباشر تحضيراته للتشريعيات وينتقد أداء الحكومة

دعاها إلى تحمل مسؤوليتها فيما يتعلق بتبعات مشروع قانون المالية

 

وجه التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية انتقادات لاذعة لقانون المالية لسنة 2017 بسبب سياسة التقشف التي فرضتها الحكومة على المواطن الجزائري، في وقت كان ينتظر الجميع أن تفرج حكومة عبد المالك سلال عن النموذج الاقتصادي البديل الذي لم يتبين له أثر في محتوى القانون.
أكد الحزب، في بيان له، أن نص مشروع قانون المالية لسنة 2017، قدم الخطوط العريضة الخاصة بالاستراتيجية المالية على مدى ثلاث سنوات، التي ستمكن الحكومة من القضاء على العجز المالي الضخم الذي لا يزال يقارب 15 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي. وانتقد الحزب في بيانه السياسة التي تبنتها الحكومة في مواجهة الأزمة، قائلا أن المواطن هو الضحية الوحيد للوضع المالي الذي تتخبط فيه الجزائري، مشيرا إلى القرارات التي تضمنها محتوى مشروع القانون، كتجميد التشغيل والرفع من قيمة أسعار السلع والخدمات، في وقت انهارت فيه قيمة الدينار الجزائري.
وفي سياق التحضير للتشريعيات القادمة، أعطى الأمين العام للأرسيدي تعليمات لأمناء المكاتب الولائية، تقضي بإطلاق حملة الانخراط الخاصة بسنة 2017 بداية ديسمبر المقبل. بالمقابل، ثمن حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية مسيرة للتنديد بسياسة التقشف، التي نظمها مناضلوه بولاية بجاية، وحملوا شعارات مناهضة لسياسة التقشف والتدابير التي تضمنها مشروع قانون المالية 2017، كما عبروا عن غضبهم لتجميد العديد من المشاريع الاجتماعية الضرورية للتنمية المحلية للولايات.
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن