الوطن

عبادة: ننتظر مبادرة صادقة ونية خالصة من ولد عباس

قال أن التقارب داخل البيت الأفلاني "غير مؤسس" إلى حد الساعة

 
اعتبر منسق تقويمية حزب جبهة التحرير الوطني (معارضة)، عبد الكريم عبادة، أن "دعوة ولد عباس، في حفل إطلاق تسمية الأحرار الستة على المقر المركزي للحزب، كان بصفتي مجاهدا وليس مناضلا"، مضيفا: "التقارب بعد رحيل سعداني غير مؤسس ولا توجد أي عملية نضالية في هذا الإطار، لكن هناك أملا إذا كانت النية خالصة وصادقة في مبادرة ولد عباس".
وقال عبادة، في تصريح ليومية" الرائد"، أن "حضور حفل تسمية المقر المركزي لا يندرج ضمن الخلافات داخل الأفلان منذ سنة 2010، بل لبيت الدعوة بصفتي مجاهدا وليس مناضلا". وبخصوص سؤال حول التقارب الحاصل في الحزب منذ رحيل سعداني في 22 أكتوبر الفارط، ذكر عبادة أنه "لا يوجد تقارب فعلي نضالي، إنما هو تقارب غير مؤسس، لكنه يسعى لمبادرة ملموسة ننتظرها من الأمين العام الحالي جمال ولد عباس". وأضاف: "بعد لقائنا مع ولد عباس ننتظر مبادرته لتجسيد لمّ الشمل داخل الحزب، لأنه فيه أمل إذا كانت نية خالصة، وكان ولد عباس صادقا في وعده"، مضيفا: "نحن نؤيد جمع الشمل في إطار إرادة حقيقية من جمال ولد عباس".
وأوضح عبادة "نحن ننتظر دعوته، وبخصوص ما قاله أن الأبواب مفتوحة فهذا الأمر موجود منذ مدة ولم يغلق في وجهنا أبدا"، وأضاف: "نحن ضد الممارسات داخل الأفلان ونرفض استمرار المسيرة التي بدأت في سنة 2010، وحتى تغيير سلوكات الحزب عن فترة سعداني". وبخصوص اتصالاته مع جناح بلعياط، قال عبادة "لا يوجد اتصال معهم لأن كل طرف له أطروحاته، وبالتالي يمكن أن نلتقي معهم في إطار تشاور فقط".
يونس. ش 

من نفس القسم الوطن