الوطن

تزكية ساحلي أمينا عاما للتحالف الوطني الجمهوري

خلال المؤتمر الخامس للحزب

 

تمت تزكية بلقاسم ساحلي لعهدة ثانية كأمين عام للتحالف الوطني الجمهوري بالإجماع، خلال المؤتمر الخامس للحزب الذي افتتحت أشغاله.
وأكد بلقاسم ساحلي، أمس، على هامش تنصيبه أمينا عاما للتحالف الجمهوري لعهدة جديدة، أن "حزبه سيدخل معركة الانتخابات التشريعية لـ 2017"، مشيرا أن "فكرة المقاطعة لم تكن واردة" وأن التحالف "يدعو دائما إلى الاحتكام للإرادة الشعبية"، مضيفا أن "المكاسب التي جاء بها التعديل الدستوري الأخير أرست مناخا من الثقة بين السلطة والمعارضة، وأنه إذا ما استغل المناخ جيدا ستكون استحقاقات 2017 شفافة ونزيهة".
كما ثمن ساحلي "قرار بعض الأحزاب السياسية التي أعادت النظر في مواقفها السابقة وقررت المشاركة في الانتخابات المقبلة، بعد أن لمست حسن نية رئيس الجمهورية والسلطات في إجراء انتخابات نزيهة وشفافة"، مشيرا أن "مشاركة أكبر عدد ممكن من الأحزاب السياسية سيرفع من نسبة المشاركة ويقلل من ظاهرة عزوف المواطن الذي ستكون له فرصة أكبر في الاختيار بين عدة بدائل".
وفي إجابته عن سؤال متعلق بمصير مبادرة الجدار الوطني التي بادر بها حزب جبهة التحرير الوطني، بعد استقالة عمار سعداني من الأمانة العامة للحزب، اعتبر المتحدث أن المبادرة "لم تفشل وأنه يتم تنظيم اجتماعات أسبوعية" لهذا الغرض.
آدم شعبان

من نفس القسم الوطن