الوطن

الرئيس بوتفليقة يدعو إلى توثيق وتنويع العلاقات الجزائرية الأمريكية

في رسالة ترحيب وتهنئة لدونالد ترامب

 

حرص رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، أن يبعث برسالة تهنئة للرئيس الأمريكي المنتخب، عبر له فيها عن تهانيه باسم الشعب الجزائري، مع التمني بالتوفيق في مهمته النبيلة في خدمة بلده الكبير، كما عبر الرئيس بوتفليقة متوجها لدونالد ترامب: "لا مراء أن الثقة التي حظيتم بها علامة اعتراف بما لكم من قدرات على تسخير سعيكم وطاقتكم وبراعتكم لخدمة تطلعات الشعب الأمريكي الصديق إلى مزيد من الرقي والعدل والرفاه، في ظل تجديد التمسك بالقيم التي تتميز بها أمتكم النبيلة". وتابع رئيس الجمهورية قائلا: "إن ما للولايات المتحدة الأمريكية من وزن على الساحة العالمية يجعل من انتخابكم الباهر مبعثا لانتظارات عبر العالم، بخاصة منها التطلع إلى أن تضطلعوا بدور كبير، وهذا ما أنا واثق منه في خدمة السلم والأمن الدوليين والحوار والتفاهم بين الشعوب وكذا التعاون الدولي".

كما سجل رئيس الجمهورية في رسالته "ارتياحه لجودة علاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بلدينا، وأؤكد لكم تمام حرصي وتصميمي على العمل معكم من أجل توثيقها وتنويعها لفائدة كلا شعبينا".

وتأتي هذه الرسالة لتؤكد من جهة ارتياح الجزائر لوصول ترامب، وكانت العبارات منتقاة بشكل يزيل كل التخوفات المحتملة، كما هو الحال مع بعض الدول، كما أن الرئيس ذهب للمستقبل وعبر عن انشغالات الشعب فيما أسماه الانتظارات المتمثلة في السلم والتفاهم والحوار بين الشعوب.

خالد. ش 

من نفس القسم الوطن