الوطن

حجز كمية من الأسلحة والذخيرة ببرج باجي مختار

فيما تم كشف وتدمير مخبأ للإرهابيين بولاية سكيكدة

 

  • توقيف 52 مهاجرا غير شرعي بتلمسان
تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، الإثنين الماضي، من ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة قرب الشريط الحدودي ببرج باجي مختار. وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس، أنه "في إطار مكافحة الإرهاب وبفضل اليقظة الدائمة لقواتنا المسلحة، تمكنت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 07 نوفمبر 2016، إثر دورية قرب الشريط الحدودي ببرج باجي مختار بإقليم الناحية العسكرية السادسة، من ضبط كمية من الأسلحة والذخيرة".
وتتمثل هذه الكمية في "رشاش ثقيل عيار 12,7 ملم ورشاش متوسط PKT وكذا ثلاثة مسدسات رشاشة من نوع كلاشنيكوف"، علاوة على "مسدس رشاش من نوع MAT-44 وبندقية نصف آلية من نوع سيمونوف وبندقية صيد 12 ملم"، فضلا عن "كمية معتبرة من القذائف والذخيرة من مختلف العيارات"، حسب ما أوضحه المصدر ذاته.
وذكّرت وزارة الدفاع الوطني بأن "هذه العمليات الفعالة والمتواصلة التي تخوضها قواتنا المسلحة على الشريط الحدودي الجنوبي للبلاد، تؤكد على عزم وإصرار الجيش الوطني الشعبي على الحفاظ على أمن بلادنا وحماية حدودها".
وتأتي عملية الجيش الوطني الشعبي بعد أيام قليلة من العثور على ترسانة أسلحة في ولاية أدرار، تتمثل في 20 مسدسا رشاشا من نوع كلاشنيكوف، وبندقيتين نصف آليتين من نوع سيمونوف، أما الذخيرة والصواريخ فتمثلت في 28 قنبلة يدوية و17 صاروخا عيار 57 ملم خاص بالحوامات، سلّة لإطلاق الصواريخ خاصة بالحوامات، و20 مخزنا لذخيرة متنوعة، و27 مشعلا خاص بالقنابل اليدوية بالإضافة إلى 200 مطلقة من مختلف العيارات.
على صعيد آخر، دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، في نفس اليوم، أي يوم 07 نوفمبر الجاري، مخبأ للإرهابيين يحوي لغما تقليدي الصنع ولوازم نوم وألبسة ومواد غذائية مختلفة، إثر عملية بحث وتمشيط بولاية سكيكدة. وحسب ما أشار إليه بيان آخر لوزارة الدفاع أمس، فإن "مفارز للجيش الوطني الشعبي في عمليتين منفصلتين بوهران أوقفت 04 تجار مخدرات بحوزتهم 97 كيلوغراما من الكيف المعالج و1,1 كيلوغرام من الكوكايين، فيما ضبط عناصر من حراس الحدود بولاية الطارف 6,6 كيلوغرام من المرجان كانت موجهة للتهريب. وبعين ڤزام تم ضبط 230 كيلوغراما من خليط الذهب والحصى على متن سيارة رباعية الدفع".
من جهة أخرى، أوقفت "مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي 52 مهاجرا غير شرعي من جنسيات إفريقية مختلفة، بكل من برج باجي مختار وتلمسان، فيما أنقذ حراس الشواطئ بالغزوات 03 مهاجرين غير شرعيين كانوا على متن زورق مطاطي".
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن