الوطن

عيسى يعلن عن تبني الحكومة لمخطط وطني لترصد الحركات الطائفية

قال أن مساجد الوطن لن تتأثر بالمذهب الشيعي

 

كشف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، عن تبني الحكومة لآليات ضمن مخطط وطني يهدف إلى رصد وتحليل وتقديم المقترحات الكفيلة بمواجهة الحركات الطائفية، وغيرها من الانحرافات التي يريد أتباعها نشرها في الجزائر. وأوضح ذات المسؤول الحكومي أن مساجد الوطن سوف لن تتأثر بالمذهب الشيعي رغم المحاولات المتكرر لأنصار هذا المذهب للنيل من تماسك المجتمع الجزائري.

وزير الشؤون الدينية والأوقاف، وخلال رده على سؤال كتابي للنائب بالمجلس الشعبي الوطني، عبد الهادي راس مال، حول انتشار المذهب الشيعي في الجزائر، قال أن مساجدنا وزوايانا ومدارسنا القرآنية أبعد ما تكون عن التأثر بهذا الفكر، بل إنها تمثل خط الدفاع الأول عن معتقد الأمة ومرجعتيها. وأشار ذات المسؤول الحكومي، في سياق متصل، أن الحكومة ستتبنى سياسة جديدة لمحاربة الظاهرة عبر استحداث آلية للتنسيق والتشاور، تعمل كجهاز إنذار أولي يقوم برصد وتحليل وتقديم المقترحات الكفيلة بمواجهة الحركات الطائفية، وغيرها من الانحرافات التي يريد أتباعها نشرها في وطننا والنيل من تماسك المجتمع الجزائري.

وذكر المتحدث ذاته، في ختام رده على النائب البرلماني، بأن الجزائر سنية وسطية في تدينها ولم تعرف عبر تاريخها المجيد وحضارتها أشكال التطرف والغلو التي عرفتها فضاءات إسلامية أخرى.

أمال. ط 

من نفس القسم الوطن