الوطن

رباعين يؤجل الفصل في موقف حزبه من التشريعيات إلى الشهر القادم

دعا إلى تغيير قواعد الممارسة الانتخابية

 

 أكد رئيس حزب عهد 54، فوزي رباعين، أن المجلس الوطني سيحدد، في دورته العادية التي ستنظم خلال شهر ديسمبر القادم، موقف الحزب من المشاركة في الانتخابات التشريعية لسنة 2017.
وقال رباعين، خلال ندوة صحفية نشطها أمس بمقر الحزب بالعاصمة، إنه ينبغي على الأحزاب السياسية الراغبة في خوض غمار التشريعية القادمة، أن ترشح الأشخاص "الأكفاء" القادرين على الأقل على مناقشة مشاريع القوانين التي تعرض على البرلمان، و"سد المنافذ أمام أصحاب المال الفاسد".
وشدد المتحدث على ضرورة الابتعاد عن الممارسات السياسية التي تقلل من شأن العملية الانتخابية، لاسيما فيما يتعلق بـ"التزوير وتوزيع الكوطات" والقضاء على ظاهرة العزوف الانتخابي والتوجه إلى العمل الحقيقي الذي يبحث عن كيفية الخروج من الأزمة.
وبخصوص موقف حزب عهد 54 من اقتراح عبد الوهاب دربال على رأس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، أوضح رباعين أن الشيء المهم في العملية الانتخابية ليس الأشخاص وإنما عملية "التحضير والإشراف" على هذه العملية "بصدق ونزاهة وليس مراقبة سيرها"، مؤكدا على ضرورة تغيير قواعد الممارسة الانتخابية في البلاد.
وأعرب ذات المسؤول الحزبي عن أمله في إحداث تغيير جذري في مختلف القطاعات للقضاء على الظواهر السلبية التي تفشت في المجتمع، مثل "الرشوة والمحسوبية وتبذير المال العام" والتي ما انفك الحزب، كما أضاف، يدعو إلى محاربتها.
وفي ذات السياق، أكد رئيس حزب "عهد 54"، أن ما ينتظر الجزائر أسوأ بكثير مما تمر به في الفترة الحالية، خاصة بعد الإعلان عن العودة إلى المديونية الخارجية لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مبرزا أن هذا القرار لن يساهم في تجاوز الأزمة وإنما سيدخل البلاد في عنق زجاجة صعب الخروج منه، ما يؤدي إلى انفجار الشارع في الأشهر القليلة القادمة.
إكرام. س 

من نفس القسم الوطن