الوطن

ذويبي: التنسيقية تجتمع قبل نهاية السنة لوضع مبادرات التحالف أو التنسيق

بعد إتمام إعلان أعضائها دخول التشريعيات

 

لمح الأمين العام حركة النهضة، محمد ذويبي، إلى وجود مبادرة مبدئية بين قيادات تنسيقية الانتقال الديمقراطي "للتحالف" ودخول التشريعيات المقبلة. ولم يكشف ذويبي عن طبيعة التحالف وما هي الأطراف المرجح مشاركتها فيه، ويرجح أن أعضاء التنسيقية ينتظرون إعلان جبهة العدالة والتنمية حسم قرارها قبل عقد اجتماع لضبط المبادرة رسميا.

وقال ذويبي، في اتصال مع يومية "الرائد"، أمس، أن "حسم أعضاء تنسيقية الانتقال الديمقراطي في قرار المشاركة هو الأساس الذي تبنى عليه التحالفات أو التنسيق حول التشريعيات"، مضيفا: "في الأيام القادمة سنلتقي لتقييم الوضع والتواصل من أجل طرح كل المبادرات حول التنسيق أو الرقابة أو التحالف". واعتبر ذويبي أنه "بعد حسم كل الأحزاب موقفها من المشاركة سننتقل خطوة أخرى نحو التحالف أو التنسيق في الانتخابات"، وهي إشارة واضحة أن أعضاء التنسيقية (حمس، النهضة، الأرسيدي، جبهة العدالة والتنمية) تحضر نفسها لدخول التشريعيات المقبلة بقوائم موحدة أو عبر تحالفات ثنائية أو متعددة.

وفي نقطة أخرى، قال ذويبي أن "أجواء حسم قرار حزبه للمشاركة في التشريعيات كانت نتيجة للتحضيرات التي سبقته، وتمّ في أجواء هادئة ومسؤولة"، مضيفا: "ما حدث بخصوص الشخص الذي حاول إحداث شوشرة أمام وسائل الإعلام هو انتحاله لصفة أمين ولائي للجلفة، وتمت معالجة الأمر تنظيميا".

للإشارة، استبق الأرسيدي إعلان مشاركته في التشريعيات قبل عقد أحزاب التنسيقية (أربعة أحزاب ورئيس الحكومة الأسبق أحمد بن بيتور) اجتماعها يوم 31 أكتوبر الفارط، ليتبعه حاليا كل من حمس والنهضة، في انتظار جبهة العدالة والتنمية برئاسة جاب الله في الأيام المقبلة.

ي. ش

 

من نفس القسم الوطن