الوطن

عيسى يدعو الزوايا لإفشال مخططات استهداف الجزائر

نوه بدورها إبان الثورة التحريرية

 

دعا وزير الشؤون الدينية والأوقاف، محمد عيسى، شيوخ الزوايا إلى العمل على إفشال المحاولات التي تحاك ضد الجزائر وتستهدف أمنها واستقرارها. وشدد الوزير على أهمية "العمل على تفويت الفرصة لإفشال المخطط الذي يحاك ضد الجزائر والعالم الإسلامي، وعدم السقوط في لعبة الاستعمار الحديث الذي يريد أن يقسم الأمة تقسيما طائفيا".
محمد عيسى استغل فرصة تنظيم اليوم الدراسي حول "دور الزوايا في تعزيز الوحدة الوطنية والمحافظة على قيم ثورة أول نوفمبر 1954"، أمس الأول بالعاصمة، ليذكر بأن مرجعية الأمة الجزائرية هي التي جمعت الصفوف ووحدت الكلمة عندما تفرقت كلمة الآخرين، وأكد بأنه "لم يكن للجزائر مذهب آخر عبر التاريخ غير مذهب أهل السنة والجماعة".
 من جهة أخرى، اعتبر المتحدث أن الزوايا هي التي "أمدت الجزائر بالروح الموقدة وروح الجهاد ضد الاستعمار الغاشم والمحافظة على أصالة الأمة طيلة عقود من الزمن".
 بدوره، أبرز رئيس المجلس الإسلامي الأعلى، بوعبد الله غلام الله، "الدور الفعال" للزوايا في التوجيه والتعليم والتنوير للجزائريين، داعيا إلى "الانتباه لما يدور حولنا من نشر أفكار مسمومة التي تستهدف التشكيك في أصالتنا وحقيقتنا الدينية ومرجعيتنا وسلفنا الصالح"، ودعا غلام الله إلى "الحفاظ على مكتسبات الثورة المجيدة والمحافظة على رسالة الشهداء كي تبقى الجزائر حرة مستقلة".
إكرام. س
 

من نفس القسم الوطن