الوطن

"خرجات الرئيس مهمة رغم التحديات التي تواجه الحكومة"

المحلل السياسي، عبد الرحمان بن شريط، ليومية "الرائد":

 

ذكر المحلل السياسي، عبد الرحمان بن شريط، أن "خرجات رئيس الجمهورية الميدانية تبقى مهمة جدا ولا يمكن الاستهانة بها، لكن هناك تحديات كبيرة يجب الالتفات لها". وأضاف: "رغم أن الزيارة هامة جدا لكنها لا تستطيع أن تخفي جوانب أخرى وتحديات تواجه الحكومة والاقتصاد الوطني".
وقال الأستاذ بجامعة الجلفة، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "الخرجات الميدانية هي من صلاحيات رئيس الجمهورية ومهامه، لذلك يجب وضعها في إطارها رغم أنها جاءت بعد ثلاث سنوات"، في تعليقه على زيارة رئيس الجمهورية إلى ورشة المسجد الأعظم بالعاصمة، أمس، مضيفا: "هذه الخرجة مهمة جدا إلى المعلم الإسلامي الثقافي تزامنا مع ثورة أول نوفمبر". وأضاف: "هناك محاولات حثيثة من جانب المسؤولين الحكوميين لإثبات الوضع الصحي لرئيس الجمهورية وأنه بكامل قدراته الصحية لمزاولة مهامه، وهذه الزيارة أحد أشكالها". واعتبر المتحدث أن "مشروع المسجد الأعظم هو تحصيل حاصل لأنه مشروع قديم، وقد تحاول السلطة لفت انتباه المواطن إليه، وبالمقابل هناك جوانب أكثر أهمية مثل السكنات الاجتماعية وبرامج عدل".
للإشارة، كان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قد عاد على نشاطه الميداني بتدشين قصر المؤتمرات، شهر سبتمبر الفارط، أتبعها بتدشين أوبرا الجزائر ببلدية أولاد فايت بالعاصمة، قبل أسبوعين فقط، لتكون زيارته إلى ورشة المسجد الأعظم، أمس، ثالث زيارة له في أقل من شهرين، وعودته إلى النشاط الميداني بعد ثلاث سنوات إثر الوعكة الصحية، في 27 أفريل 2013.
ي. ش 

من نفس القسم الوطن