الوطن

"نشاط رئيس الجمهورية من صميم مهامه الدستورية"

المحلل الأمني، اللواء عبد العزيز مجاهد، ليومية "الرائد":

 

اعتبر اللواء المتقاعد، عبد العزيز مجاهد، أن تكثيف نشاطات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، في الآونة الأخيرة، واستقباله لعدة شخصيات ومسؤولين أفارقة وأوروبيين وآسيويين: "هي رسائل دبلوماسية قوية من الجزائر". وأضاف: "رئيس الجمهورية يؤدي مهامه المنوطة به دستوريا، ويبين أن هناك نشاطا وإنجازات على المستوى الوطني والإقليمي والدولي".
وقال اللواء مجاهد، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، عن نشاط رئيس الجمهورية وخرجاته الميدانية "هي من صميم مهامه الدستورية، وبالمقابل تؤكد وجود إنجازات وإصلاحات ميدانية ومتابعة لها". وأضاف: "الجزائر هي دولة محورية في إفريقيا وعربيا، وجهود رئيس الجمهورية واضحة في هذا المجال". واعتبر اللواء المتقاعد مجاهد أن ما يجري في ليبيا ومالي ودول عربية ودور الدبلوماسية الجزائرية "يمنح الجزائر مكانتها بين الدول ويعطي دفعا آخر للحكومة سياسيا واقتصاديا". وذكر المحلل الأمني أن "انعقاد المؤتمر الإفريقي للاستثمار بالجزائر في الأيام القادمة دليل آخر على دور الجزائر المحوري".
للإشارة، كان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قد عاد إلى نشاطه الميداني بتدشين قصر المؤتمرات، شهر سبتمبر الفارط، أتبعها بتدشين أوبرا الجزائر ببلدية أولاد فايت بالعاصمة، قبل أسبوعين فقط، لتكون زيارته إلى ورشة المسجد الأعظم، أمس، ثالث زيارة له في أقل من شهرين، وعودته إلى النشاط الميداني بعد ثلاث سنوات إثر الوعكة الصحية، في 27 أفريل 2013.
ي. ش 
 

من نفس القسم الوطن