الوطن

"خرجات الرئيس هي رسائل قوية للحكومة والمعارضة"

المكلف بالإعلام في الأرندي، شهاب صديق، ليومية "الرائد":

 

أوضح المكلف بالإعلام في حزب التجمع الوطني الديمقراطي، شهاب صديق، أن خرجات رئيس الجمهورية الأخيرة ميدانيا "تدخل ضمن صلاحياته ومهامه الدستورية التي يؤديها كاملة"، مضيفا: "هذه الخرجات نباركها ونعتبرها رسائل قوية للحكومة لكي تؤدي دورها في التنفيذ والمتابعة وتسيير المرفق العام".
واعتبر صديق شهاب، في تصريح ليومية "الرائد"، أمس، أن "خرجات رئيس الجمهورية ونشاطه الدبلوماسي يدخل ضمن مهامه الدستورية لإطلاع الرأي العام ولتفنيد مزاعم بعض الجهات حول تأثير وضعه الصحي على أداء مهامه رئيسا للجمهورية". وقال قيادي الأرندي: "هذا أمر مفرح بالنسبة للجزائريين قاطبة ورسائل للأحزاب والمجتمع المدني خصوصا مع الأزمة الاقتصادية". وأضاف: "قانون المالية لسنة 2017 ليس في معزل عن الإصلاحات الجارية حاليا إلى غاية 2019، ورئيس الجمهورية شدد على الحكومة وهو حاليا يقوم بزيارات ميدانية في هذا الشأن".
في سياق متصل، ذكر المتحدث أن "انتقادات المعارضة وخوضها في الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة هو شيء طبيعي ونأخذه بصدر رحب، لكن لا يجب أن تشكك في مؤسسات الدولة".
للإشارة، كان رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة، قد عاد إلى نشاطه الميداني بتدشين قصر المؤتمرات، شهر سبتمبر الفارط، أتبعها بتدشين أوبرا الجزائر ببلدية أولاد فايت بالعاصمة، قبل أسبوعين فقط، لتكون زيارته إلى ورشة المسجد الأعظم، أمس، ثالث زيارة له في أقل من شهرين، وعودته إلى النشاط الميداني بعد ثلاث سنوات إثر الوعكة الصحية، في 27 أفريل 2013.
ي. ش 
 

من نفس القسم الوطن