الوطن

حنون تعتبر إنشاء قاعدة عسكرية أمريكية بالمنطقة تهديدا لأمن الجزائر والمنطقة

جددت دعمها للنقابات وانتقدت تصريحات الغازي

 

اعتبرت الأمينة العامة لحزب العمال، لويزة حنون، أن إرساء قواعد عسكرية أمريكية بمنطقة الشمال الإفريقي يهدد أمن وسكينة الجزائر، لاسيما وأن هذه القوى العظمى تسعى إلى إقحام الجيش الوطني والسلطات الجزائرية في الشؤون الداخلية للدول الجوار التي تتخبط في اللا أمن واللا استقرار، بعد أن عصفت بها رياح الربيع العربي. وعادت ذات المسؤولة الحزبية إلى الشأن الداخلي للرد على تصريحات وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، محمد الغازي، خاصة ما تعلق بقضية التقاعد، مجددة دعمها ومساندتها لدعم النقابات ومطالبها.
عاد حزب العمال، خلال اجتماع مكتبه السياسي، أمس، بمقر الحزب بالجزائر العاصمة، مجددا ليوجه انتقادات لاذعة لقانون المالية لسنة 2017 المنتظر عرضه للمناقشة والتصديق عليه بالمجلس الوطني الشعبي، في الأيام القليلة المقبلة، مؤكدا على أنه سيمهد الطريق إلى موجة جديدة من الاحتجاجات بسبب تلك الضرائب الجديدة التي يحملها، والتي ستمس بالدرجة الأولى الطبقة الهشة وذات الدخل المتوسط.
على صعيد آخر، يرى حزب العمال أنه من الضروري إعادة مراجعة مضمونه من أجل المحافظة على القدرة الشرائية للمواطن، والبحث عن السبل الكفيلة لبعث الاقتصاد الوطني من دائرة التبعية الكاملة للريع البترولي، مادام أن الجزائر لديها مؤهلات وإمكانيات بشرية وطبيعية يمكنها الخروج إلى بر الأمان إذا ما توفرت الإرادة السياسية التي هي الغائب الأكبر فيها.
هني. ع
 

من نفس القسم الوطن