الوطن

تسويق "هيونداي تيكسون" في غضون 10 أيام بسعر أقل بـ 35 بالمائة!

طحكوت يكسر الأسعار في سوق السيارات ويعلن:

كشف الرئيس المدير العام لعلامة "سيما موتورز" محي الدين طحكوت عن إطلاق مصنع تركيب السيارات لعلامة "هيونداي" أول سيارة نفعية له من نوع "تيكسون" التي تتم عملية تركيبها بالمنطقة الصناعية في ولاية تيارت حيث سيشرع في تسويقها في غضون أقل من أسبوعيين بسعر أقل من المتداول حاليا بالسوق بنسبة 35 بالمائة.

وأفاد، أمس، طحكوت، عقب اسدال الستار على اول سيارة من نوع "تيكسون" إن المصنع سيصل إلى تركيب من 60 إلى 80 ألف سيارة سنويًا، وأضاف بأن المصنع سيركب 8 موديلات من علامة العملاق الكوري الجنوبي "هيونداي".  حيث قال" الجزائر استوردت لسنة 2016 حوالي 83 ألف سيارة من علامة هيونداي كل الأنواع ومصنعي سينتج 60 ألف سيارة في السنة وبالتالي فبعملية حسابية بسيطة فان المصنع سيقلص الواردات أن لم يقضي عليها نهائيا" وبالنسبة للسعر فقد أعلن طحكوت أنه منخفض من 30 الى 35 بالمائة مقارنة بسيارة هيونداي المستوردة مع ضمان 5 سنوات كما أنها ستكون ضمن القرض الاستهلاكي وأضاف" أنا متأكد أن المنتوج سيتم توزيعه دون مشاكل فهيونداي معروفة في الجزائر بجودتها إضافة إلى الامتيازات التي نقدمها في السعر والضمان"  وعن مدة توفر السيارة في الأسواق أكد رجل الأعمال محي الدين طحكوت بأنها ستكون في الأسواق بداية من الأسبوع المقبل إلى 10 أيام كأقصى تقدير وعلى مستوى كل ولايات الوطن مضيفا "التزمنا أمام الشعب الجزائري وأمام أعضاء الحكومة أن ينطلق مصنع هيونداي في الفاتح نوفمبر وهو عهد وفينا به". 

وبالنسبة للتصدير فلم يستبعد طحكوت هذا الموضوع قائلا: "طموحنا التصدير في السنوات القليلة القادمة، فبمجرد أن نحقق اكتفاءا في السوق الداخلي سيكون هناك تصدير للأسواق الخارجية". وتبلغ كلفة هذا المشروع الذي يدخل في إطار الشراكة بين مجمع "طحكوت" الخاص والشركة الكورية “هيونداي” 250 مليون دولار أمريكي. ويجدر الذكر ان المصنع يقوم بتركب سيارات نفعية خفيفة إضافة إلى نوعين من السيارات السياحية.

وإلى جانب إنتاج وتوزيع سيارات هيونداي، حصلت مجموعة طحكوت 3 على الموافقة النهائية للتمثيل الحصري من العلامات التجارية من الشركة الأمريكية العملاقة جنرال موتورز وشيفروليه وأوبل، وفقا لما أوضحته سيما موتورز، التي تنص على أن الموافقة السابقة، التي شملت تسع مختلف العلامات التجارية، تم إلغاؤها.

س. زموش

 

من نفس القسم الوطن