الوطن

رباعين يدعو الرئيس بوتفليقة لدعم الكفاءات الشابة

من منطلق أن الأوان قد حان لمنحهم الأولوية في المناصب

دعا رئيس حزب عهد 54، علي فوزي رباعين، رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إلى ضرورة منح الأولوية لكفاءات أبناء الشعب لخدمة الجزائر. ورأى المتحدث أن الأوان قد حان لمنحهم الأولية في مناصب المسؤولة والقيادية بالبلاد، وأكد على ضرورة منح الأولوية لكفاءات الشعب الراغبين في خدمة الجزائر. وأردف يقول أنه يتوجب منح المواطن الذي عنده الكفاءة الأولوية، معيبا في السياق ذاته على ما أسماه "بالمحسوبية والصحبة والعلاقات" التي تطغى على تولي المناصب ببلادنا.

فوزي رباعين، وخلال لقاء نشطه أمام مناضلي تشكيلته السياسية وجمع من المواطنين المتعاطفين مع الحزب، بدار الشباب "مخلوفي خلوف" بمدينة الجلفة، أمس، أكد على أن "الجزائر تخضع للقرار السياسي وليس للكفاءات"، متسائلا: "كيف أنها (الجزائر) التي تتوفر على خيرات كثيرة، ما يزال اقتصادها يعتمد على البترول الذي لا يعد"، حسب وصفه، "إلا قيمة مضافة".

ورافع ذات المسؤول الحزبي عن رؤية حزبه الثاقبة في الوقت الحالي من أجل مجابهة الظرف الاقتصادي، مبرزا أهمية الاعتماد على الفلاحة والصناعة التحويلية في أقرب الآجال، باعتبار، كما قال، أن "الأراضي موجودة والإطارات متوفرة، شرط مراعاة الملكية وتصفية قضيتها الجوهرية".

وبعد أن تحدث رئيس حزب عهد 54 عن قانون المالية 2017 وما جاء به من إجراءات "تضر بجيب المواطن البسيط"، حسبه، شدد على ضرورة عدم استقالة الشعب من دوره، في إشارة للاستحقاقات المقبلة عليها الجزائر، قائلا: "ليس من حق الشعب أن يتنصل من مسؤولياته تجاه وطنه الجزائر، وعليه أن يحل مشاكله بنفسه"، داعيا في السياق ذاته إلى "ضرورة تقديم أبناء أكفاء ليمثلوه أحسن تمثيل".

وفي موقف الحزب من القضية المطروحة في الساحة الاجتماعية والسياسية، المتمثلة في "التقاعد النسبي الذي هو حديث الساعة"، أكد دعم تشكيلته السياسية للنقابات المستقلة، معيبا في الوقت ذاته الخطاب السياسي المعتمد.

إكرام. س

 

من نفس القسم الوطن