الوطن

ڤرين: حرية الصحافة تندرج في إطار استراتيجية رئيس الجمهورية

على هامش الذكرى الـ 54 لاسترجاع السيادة على التلفزيون والإذاعة

أكد وزير الاتصال، حميد ڤرين، أن "رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة كرس حرية الصحافة كمبدأ من المبادئ الأساسية للجمهورية". وأوضح المتحدث أن "أفضل رسالة يمكننا نقلها بهذه المناسبة هي الإشادة برئيس الجمهورية على تكريسه لحرية الصحافة كمبدأ من المبادئ الأساسية للجمهورية"، مضيفا أن "ممثلة نقابية للإذاعة الوطنية كلفتني بتقديم شكر هذه المؤسسة لرئيس الجمهورية وسأقوم بذلك".

حميد ڤرين وعلى هامش إحياء الذكرى الـ 54 لاسترجاع السيادة الوطنية على التلفزيون والإذاعة الوطنيين، يوم 28 أكتوبر 1962، قال أن "البطولة ليست فقط الاستشهاد في ميدان الشرف، بل هي أيضا التنقل كل صباح للعمل مهما كانت الظروف ومتاعب الزمن"، قائلا "بمناسبة هذه الذكرى أعرب عن شكري وإعجابي الكبير لكل من ضحوا بحياتهم من أجل الإذاعة والتلفزيون الجزائريين، سواء منهم من قضى نحبه أو من ينتظر"، مؤكدا أنه "قام بما هو ضروري مع المدير العام للإذاعة الجزائرية شعبان لوناكل حتى يتسنى للإذاعة خوض مرحلة جديدة بمختلف هياكلها وكفاءاتها".

وكشف وزير الاتصال عن "وجود استراتيجية تم تحديدها منذ سنة 2014 حتى تكتسب الإذاعة صوتا يصدى أكثر فأكثر من أجل ترقية ثقافتنا ومهارتنا، وكذا ترقية السلم بين الجزائريين، لأن هناك سلما ونموذج سلم جزائري".

أمال. ط

 

من نفس القسم الوطن