الوطن

تحدثت عن جغرافيا العالم إلا الصحراء الغربية !!

الأفلان ينشر السيرة الذاتية للأمين العام للحزب

نشر موقع حزب جبهة التحرير الوطني السيرة الذاتية للأمين العام الجديد للأفلان، تجاوزت الألف وثلاثين كلمة. واسترسل في عرض المسار الثوري والنضالي والمسؤوليات والمناصب التي تولاها المجاهد السابق.

وتوفر السيرة تفاصيل عنه تنشر لأول مرة، فهو مثلا قام بالتطوع لبناء قرية فلاحية بحمام بوحجر من ماله الخاص بعد لقائه بالرئيس الأسبق هواري بومدين.

وتتضمن الترجمة أيضا كونه واحدا من الذين حكم عليهم بالإعدام غيابيا، وتذكر السيرة أنه نظم عدة عمليات مذهلة زعزعت العدو، الشيء الذي جلب له حكم الإعدام غيابيا.

وكان ولد عباس من المحظوظين حيث تم إرساله للدراسة في الخارج تحضيرا لتأطير الجزائر المستقلة، ودرس الطب في لايبزيغ بألمانيا الشرقية، وحاز على جائزة متفوق الدفعة وكرم تلك السنة بشهادة اليوبيل الذهبي.

وتبين السيرة الذاتية له جانبا من شخصيته "حيث شارك في كل مؤتمرات الحزب ومنذ 1988 وهو عضو للجنة المركزية بدون انقطاع".

وقفز في تقديمه لنفسه على محطة مفصلية في حياته السياسية، حينما قبل عضوية المجلس الانتقالي في 1994 رغم توجيهات قيادة الحزب بزعامة عبد الحميد مهري، بعدم دخول المؤسسات المنبثقة عن إيقاف المسار الانتخابي.

وساهم في عدة أعمال إنسانية في الجزائر وفي الخارج كزلزال الشلف سنة 1980 والناظور سنة 1990.

 كما ساهم في مساعدة ضحايا عدة فيضانات في الوطن وفي مناطق نزاعات، وقام بالتدخل "شخصيا "أثناء حروب العراق وإيران والحرب الأهلية في لبنان وفي غزة والبوسنة والهرسك، والسودان، وفي مناطق إفريقية. وتم تكريمه من الرؤساء والأمراء حافظ الأسد، صدام حسين، حسين بن طلال، عمر البشير، علي بن عبد الله صالح الشيخ أل مكتوم، معمر القذافي، الشيخ الصباح، ورئيسي الوزراء اللبناني السابق السنيورة ورفيق الحريري الذي اغتيل في تفجير ببيروت.

وأبرزت الترجمة الصلات التي تربطه مع الزعامات الثورية الفلسطينية منهم ياسر عرفات، وأخيه فتحي عرفات، وأبو جهاد، أبو إياد، وأبو الهول، وأبو عباس، وجورج حبش، ونايف حواتمة.

ولم ترد في السيرة الذاتية أي إشارة إلى الصحراء الغربية.

آدم شعبان

 

من نفس القسم الوطن