الوطن

قرين يؤكد جاهزية قوانين الإعلام الالكتروني

من أجل مواكبة هذه النصوص لدستور البلاد

 

أكّد وزير الاتصال حميد قرين أنّ 90 بالمائة من النّصوص المتعلّقة بتأطير وضبط الجانب القانوني للإعلام الرّقمي أصبحت جاهزة وأنّ الوزارة بصدد تكملة ما تبقّى من النّصوص سعيا لمواكبة دستور 2016.

حميد قرين أشار في تصريح للإذاعة الجزائرية أمس إنّ الجزائر بحاجة إلى نهضة ثقافية باعتبارها فاعلا في تكريس التّضامن والأخوة والصداقة، وأنّنا بحاجة إلى نهضة ووثبة ثقافية فعندما نتحدّث عن الثقافة فإننا نعني بالضرورة ثقافة التّهدئة والأخوّة والصّداقة وثقافة ذات مستوى.

وأوضح ذات المسؤول الحكومي أن وسائل الإعلام مدعوّة إلى القيام بدور حاسم في الوثبة الثقافية التي تعرفها البلاد، وأضاف يقول دامت وسائل الإعلام تضطلع بدور ثقافي واجتماعي فإنه سيكون بوسعها نسج روابط أخوية وودية وتضامنية قوية بين الجزائريين.

وفيما يخص ترقية الثقافة قال قرين أنّه حث الهيئات الإعلامية على العمل في هذا الاتجاه وعدم التركيز على المواضيع السياسية فقط، وفيما يتعلّق بتأجيل جائزة أسيا جبار للرواية التي منحت لأول مرة في إطار الطبعة الـ 20 لصالون الجزائر الدّولي للكتاب "سيلا 20"، نوفمبر 2015 في شهر ديسمبر، أكّد المتحدث أن هذا التأجيل سيسمح بتسليط الضوء على هذا الحدث وسيكون للجنة التّحكيم الوقت الكافي لقراءة واختيار أفضل الأعمال الأدبية وإصدار قائمة للفائزين الذين سيتم اختيارهم بتأن".

مريم. ع

 

 

 

 

من نفس القسم الوطن