الوطن

قيتوني: لا نية لدى الحكومة في الرفع من أسعار الكهرباء والغاز

اللجنة الوزارية لمراجعة أسعار الكهرباء بالجنوب سيرأسها بدوي

 

طمأن الرئيس المدير العام لمؤسسة سونلغاز٬ مصطفى قيتوني٬ الجزائريين بخصوص أسعار الكهرباء والغاز والتي قال بأنه لا نية لدى الحكومة في رفع أسعارها في الوقت الحالي، وبالمقابل كشف أن وزير الداخلية سيرأس لجنة وزارية تضم عدة وزارات من بينها الطاقة٬ هي من ستعكف على دراسة مطالب سكان الجنوب لتخفيض تكاليف الكهرباء دون أن يؤكد إمكانية إقرار هذا الحل.
وسبق وأن أعلن وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي عن "استحداث لجنة مصغرة لدراسة إمكانية التخفيف من ارتفاع القيمة المالية لفواتير استهلاك الكهرباء بالنسبة لمواطني ولايات الجنوب بعدما عرفت هذه الأخيرة احتجاجات بسبب ارتفاع الفواتير خاصة لما بدأت مصالح سونلغاز حملة لقطع الكهرباء عن المتخلفين عن التسديد.
وأوضح نور الدين بدوي، من البرلمان أن "مواطني الجنوب عبروا عن انشغالهم بالنسبة لارتفاع قيمة فواتير الطاقة الكهربائية خاصة في فصل الصيف"، مشيرا أنه "تم الاستماع إلى هذا الانشغال في إطار العمل الحكومي وبتعليمات من الوزير الأول هناك لجنة مصغرة تدرس هذه القضية وسوف تقدم اقتراحات لاتخاذ إجراءات وقرارات للتخفيف من عناء المواطن حيال هذه المسألة". ويأتي هذا في وقت عرفت فيه العديد من ولايات الجنوب احتجاجات عارمة بسبب فواتير بالملايين تلقاها عدد من المواطنين خاصة بعدما قررت مؤسسة سونلغاز تحصيل ديونها من المواطنين.
محمد الأمين. ب
 

من نفس القسم الوطن