الوطن

أرقام التكتل النقابي حول نسب مشاركة العمال في الإضراب خاطئة ومتلاعب فيها

مشاركة معدومة لمستخدمي الجامعات وضئيلة جدا في التكوين المهني

 

خرجت وزارة التكوين المهني عن صمتها حيال اضراب 13 تنظيم نقابي والذي مس 52 بالمائة من مؤسساتها، واوضحت ان عمالها لم يشاركوا بقوة في الاضراب، بعد ان سجلت نسبة مشاركة لم تتجاوز 2 بالمائة.
وحسب وزارة التكوين المهني   فان نسبة الاستجابة للإضراب التي أعلن عنها تكتل نقابات الوظيف العمومي أمس  و التي  تم تحديدها ب 52  بالمائة   في  قطاع التكوين المهني  لا أساس لها من الصحة  و تهدف الى تغليط الراي العام ، مؤكدة نسبة  الاستجابة  للإضراب  لم تتعدى 1.5 بالمائة  على المستوى الوطني  .
واكدت الوزارة " ان بعض الولايات لم تسجل أي اضراب على غرار   سيدي بلعباس   ومستغانم حيث لم يتم   تسجيل اية حركة احتجاجية ولم يتوقف العمل على مستوى مختلف هياكل القطاع وبولاية    تندوف تم تسجيل استجابة 27.72 بالمائة حيث بلغ عدد المضربين 28 من أصل 101
 هذا فيما طمأنت وزيرة التكوين المهني عمالها      ان ابواب الحوار كانت و لا تزال مفتوحة و هدا ما يبرر استقرار القطاع منذ سنوات مشيرة ان  كل القرارات الهامة المتعلقة بمستخدمي القطاع  تتخدد بعد التشاور مع الشركاء الاجتماعيين  .
هذا ونفس التفنيد صدر عن   وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  التي فندت   تسجيل  استجابة ب 35 بالمائة  على  مستوى المؤسسات الجامعية  واتهمت  تكتل النقابات  بتقديم  ارقام مغلوطة عن الاضراب  في  القطاع  لإيهام الراي العام بنجاح الاضراب.
سعيد. ح
 

من نفس القسم الوطن