الوطن

تلاعبات في جداول وضعيات سكانات التربية تجر بن غبريط للمسائلة البرلمانية

بعد التقارير المغشوشة حول وضعياتها

 

وجه النائب بالمجلس الشعبي الوطني، محمد الداوي نداء عاجل الى وزيرة التربية نورية بن غبريط ، حول   تلاعبات في جداول وضعيات السكنات التابعة لقطاع التربية، التي تصل إلى الوزارة وتم تحذيرها من التقارير غير الصحيحة التي تصلها في هذا الشأن.
وجاء هذا في  السؤال الكتابي الذي صدر عن النائب بالمجلس الشعبي الوطني، محمد الداوي  الى ، وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريط  اين قال ان تقارير و جداول وضعيات السكانات التابعة لقطاع التربية أنها مغشوشة ومغايرة للواقع الحقيقي على الأرض في ولاية ورقلة مثلا ، لأن المستفيدين-حسبه- لا يمتون للقطاع بصلة، بل تربطهم علاقة مصاهرة وبنوة مع مسؤوليين على مستوى القطاع، مطالبا بن غبريط بإيفاد لجنة وزارية للوقوف على هذا الواقع المر.
وحسب ذات المصدر فان "أن الهدف المتوخى من بناء سكنات إلزامية داخل المرافق التربوية هو تسهيل مهمة الطاقم التربوي وجعله قريبا لمواجهة أي طارئ، ومن ثمة تحسين مستوى التمدرس.
وتأسف  " من الشكاوي التي وصلته من مديري الإبتدائيات والمتوسطات، وبدرجة أقل الثانويات على مستوى ولاية ورقلة، بخصوص عدم تمكنهم من إستغلال هذه السكنات بعد تنصيبهم على رأس المؤسسات التي حُولوا إليها بسبب رفض زملائهم المستخلفين إخلاء السكنات، مؤكدا استمرار السلسلة إلى عدد كبير لهذه المرافق مما جعل جل المديرين يقطعون مسافات طويلة للإلتحاق بمناصب عملهم كل صباح، ومن ثمة رهنت أهداف الحركة في تحسين المستوى ولسان حالهم يقول ليتها لم تتم-.
وشدد النائب البرلماني على اهمية تدخل  وزيرة التربية  بإيجاد حل لملف السكنات الوظيفية، التي يرفض أصحابها المستخلفون وكذا الذين غادروا القطاع نهائيا إخلائها بولاية ورقلة، مستفسرا عن الإجراءات التي تنوي بن غبريط اتخاذها لحلحلة هذا الملف وإخراج الولاية من دوامة تذيل الترتيب الوطني في النتائج.
عثماني. م

من نفس القسم الوطن