الوطن

جبهة العدالة تتهم ولد خليفة بالتبذير في زمن "التقشف"

استنكرت إقصاءها من مناقشات قانون المالية 2017

 

اتهمت جبهة العدالة والتنمية، على لسان رئيس المجموعة البرلمانية للحزب، لخضر بن خلاف، رئيس المجلس الشعبي الوطني العربي ولد خليفة بـ"رعاية" زردة على شرف مناقشة قانون المالية لسنة 2017 في وقت ترفع فيه الحكومة شعار "التقشف".
وجه لخضر بن خلاف مراسلة إلى رئيس المجلس الشعبي الوطني بخصوص ما أسماه بـ"الزردة" التي أقامها، أمس، على شرف قانون المالية بحضور الوزراء والنواب الذين وجه لهم الدعوة بانتقاء لحضور حفلته"، قائلا: "يحدث هذا في وقت التقشف الذي يرفع كشعار... وهذا في حد ذاته مصادقة على ما جاء في القانون الذي يزيد من مأساة الجزائريين قبل حتى بداية مناقشته".
وفي هذا الصدد، قال النائب المحسوب على تيار المعارضة "في الوقت الذي كنا ننتظر منكم تنظيم يوم برلماني حول قانون المالية 2017 والمفاجآت غير السارة التي تنتظر الشعب الجزائري من أجل التقليل من مضارها، نظمتم يوم الإثنين 24 أكتوبر الجاري "زردة" على شرف قانون المالية دعوتم إليها من شئتم من النواب والوزراء وأقمتم حفلا بكل أنواع المشروبات والحلويات لأول مرة في تاريخ البرلمان، في وقت ترفع الحكومة شعار التقشف، بهذا التصرف، فإنكم تؤكدون مرة أخرى أنكم مع هذا القانون الذي يزيد من مأساة الجزائريين وهذا قبل حتى مناقشته".
هذا واتهم الحزب مكتب رئيس المجلس بإقصاء الحزب قائلا: "حيث أنكم وجهتم الدعوة لحضور "زردتكم" لكل المجموعات البرلمانية ما عدا جبهة العدالة والتنمية، ورغم إقصائكم الذي مارستموه علينا منذ توليكم شؤون المجلس، فنحن نشكركم ونؤكد لكم بأننا لا يمكننا أن نشارككم ما قمتم به لأنه ليس من عاداتنا أن نمارس الازدواجية في الخطاب أو المواقف".
أمال. ط
 

من نفس القسم الوطن